تتجه أنظار جماهير كرة القدم الكويتية، وتحديدا محبي كرة الصالات «فوتسال»، في السابعة مساء اليوم، إلى متابعة مواجهة منتخب الكويت الوطني لكرة قدم الصالات مع شقيقه المغربي، في نهائي كأس العرب الذي تستضيفه صالة الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة السعودية.

وتأهل منتخب الكويت للدور النهائي، بعد تخطيه المنتخب الجزائري في الدور قبل النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.

Ad

وكان الأزرق حل وصيفا في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على لبنان 5-4، وجزر القمر 7-2، والخسارة أمام منتخب المغرب 2-4، قبل تخطيه المنتخب المصري في الدور ربع النهائي 6-2.

والنهائي هو الأول للأزرق بعد 4 مشاركات سابقة في البطولة، وكانت أفضل نتيجة له هو التأهل لنصف النهائي في البطولة الماضية، أما المنتخب المغربي فتأهل للنهائي بعد إقصائه للمنتخب الليبي بفوز سهل بنتيجة قوامها 5-1.

وتربع المنتخب المغربي، حامل لقب النسختين الماضيتين، على قمة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بفوزه على منتخبات جزر القمر 5-0، ولبنان 6-0، والأزرق 4-2، وفي دور الثمانية تفوق على منتخب السعودية 5-2.

ويطمح الجهاز الفني للمنتخب الكويتي، بقيادة المدرب الإيراني محمد ناظم الشريعة، إلى حصد اللقب لأول مرة في تاريخ الأزرق كونها البطولة الأولى التي يقود فيها الفريق، وكذلك رد الدين للمنتخب المغربي مرتين، بعد أن خسر أمامه نهائي النسخة السابقة عندما كان يتولى الإشراف على المنتخب العراقي، ولخسارته في دور المجموعات مع الأزرق في النسخة الحالية.

ويدرك الشريعة أن المواجهة صعبة جدا، كونها مع المنتخب المصنف ثامنا على العالم والأقوى في البطولة وحامل اللقب والمرشح الأبرز للظفر به مجددا، لكنه يعول على مهارة لاعبيه وروحهم القتالية مثل عبدالعزيز البسام قائد الفريق وصالح الفاضل العقل المفكر وعبداللطيف العباسي (متصدر الهدافين برصيد 8 أهداف) وناصر العلبان وبدر المنصور وعبدالرحمن الطويل (هداف النسخة الماضية).

الشاهين يشيد

وهنأ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين المنتخب الوطني لكرة الصالات، بمناسبة تأهله لنهائي كأس العرب، معربا عن سعادته بالصورة المشرفة التي ظهر عليها «مقاتلو الأزرق» في مباراتهم أمام الجزائر، وإصرارهم على تحقيق الفوز والروح القتالية التي تحلوا بها طوال المباراة، ليؤكدوا جدارتهم بالتواجد في النهائي والمنافسة على كأس البطولة.

وأشار إلى أن إنجاز الوصول لنهائي كأس العرب للمرة الأولى يؤكد أن اللعبة تسير في طريقها الصحيح نحو تبوؤ أفضل المراكز في المشاركات الخارجية، مضيفا أن مجلس الإدارة يسخر كل الإمكانات للمحافظة على نجاحات اللعبة والمنافسة بقوة في جميع المناسبات.