أصيب 5 رجال إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري، من جراء حريق كبير اندلع صباح اليوم في عدد من المستودعات التي تحتوي على مواد غذائية واستهلاكية وقطع غيار وأجهزة الكترونية في منطقة العارضية الصناعية، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالمواقع التي طالتها النيران.

وقالت «الإطفاء» إن إدارة العمليات المركزية تلقت، صباح اليوم، بلاغا يفيد بنشوب حريق في منطقة العارضية الصناعية، فتم توجيه 6 مراكز إطفاء الى موقع البلاغ، حيث تبين أن الحريق اندلع في عدة مستودعات تحتوي على مواد غذائية واستهلاكية وقطع غيار وأجهزة الكترونية، وباشرت فرق الإطفاء على الفور بمكافحة الحريق ومحاصرته لعدم انتشاره للمستودعات الأخرى، لافتة الى أن مساحة الحريق بلغت 5000 متر مربع من أصل المساحة الإجمالية 10000 متر مربع.

Ad

وأوضحت الإدارة أن عملية المكافحة كانت بمتابعة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال الخالد، من خلال التواصل مع قائد موقع الحريق رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد.

وذكرت أن الخالد حرص على الاطمئنان على سلامة رجال الإطفاء، وكلّف المكراد بإيصال شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية المشاركة في الحريق.

من جانبه، قال مسؤول الموقع من إدارة الطوارئ الطبية، فهد العنزي، إن الإدارة وجهت 4 سيارات إسعاف الى موقع الحادث، لافتا الى أن فنيي الطوارئ الطبية تعاملوا مع 5 حالات اختناق وإجهاد حراري لإطفائيين، وتم علاجهم في موقع البلاغ.