تجميع 16292 كيس دم في 111 حملة تبرّع

• الرضوان: الحملات تشكّل 15% من المدخول الإجمالي لأكياس الدم

نشر في 15-06-2023 | 13:43
آخر تحديث 15-06-2023 | 18:48
 المشاركون في الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم
المشاركون في الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

كشفت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة د. ريم الرضوان عن تجميع 16292 كيس دم من 111 حملة تبرّع على مدار السنة، مما يدل على أن التبرع بالدم مسؤولية اجتماعية مشتركة.

وأشادت الرضوان، في كلمة لها خلال الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم بالجهات الداعمة لبنك الدم ودورها الريادي في إنجاح حملات التبرع، والتي تشكّل 15 بالمئة من المدخول الإجمالي لأكياس الدم.

وأشارت إلى أن الكويت وسائر دول العالم تحتفل يوم 14 يونيو من كل عام باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، والذي حددته منظمة الصحة العالمية والذي يوافق ميلاد الطبيب كارل لاندشتاينر مؤسس نظام فصائل الدم، والذي حاز بسببه جائزة نوبل.

وأضافت أن الاحتفال هذا العام جاء تحت شعار «تبرّع بالدم والبلازما وكن سخيا في مشاركة الحياة»، لافتة إلى أنه يركز على المرضى المحتاجين إلى دعم نقل الدم مدى الحياة، ويشدد على الدور الذي يمكن أن يؤديه كل فرد من خلال التبرع الثمين بالدم أو البلازما، مما يسلط الضوء أيضا على أهمية التبرع بالدم أو البلازما بانتظام لضمان توفير إمدادات مأمونة ومستدامة للدم ومشتقاته في جميع أنحاء العالم، حتى يتسنى لجميع المرضى المحتاجين الحصول على العلاج في الوقت المناسب.

back to top