«جريمة قلب» من الأعمال الدرامية المنتظر عرضها على منصة شاهد بعد غد، ويضم المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم منهم إلهام علي، وعبدالعزيز بحيص، ومحمد علي، وفاطمة الشريف، وسارة الجابر، وغادة الملا، وفاطمة الشريف، ووائل غازي، ولبنى عبدالعزيز، ومن إخراج هاكان أرسلان.

الفنانة إلهام علي
من جانبها، حرصت الفنانة إلهام على تشويق محبيها وجمهورها لأحداث العمل قبل عرضه، إذ وجهت رسالة لهم، وبالأخص من تتوافر فيهم صفات شخصية المحقق كونان الشهير، ويبدو من رسالتها أن أحداث العمل قائمة على الغموض والإثارة.

وشاركت إلهام متابعيها البوستر الترويجي للعمل، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، وكتبت قائلة: «18 الجاري ستشهدون على جريمة قلب... إخواني وإخواتي اللي يملكون شخصية كونان، العمل إهداء لكم».

Ad

«جريمة قلب» يرصد رحلة تسلّق تقوم بها إلهام علي (ريتال)، مع صديقتيها أبرار وسيدرا. أثناء هذه الرحلة، تحصل جريمة قتل تقع ضحيتها أبرار، وتحمّل ريتال نفسها المسؤولية، فتدخل في دوامة من عذاب الضمير وتنقلب حياتها رأساً على عقب، وتقرّر التكفير عن هذا الأمر، لكنّ الأيام ستكشف مفاجآت وصدمات غير متوقعة بعد ذلك، ضمن الدراما الاجتماعية «جريمة قلب».

كسر النمطية

وتوضح إلهام أن «تقديمي شخصية ريتال في هذا العمل، جاء من باب كسر النمطية والظهور بصورة جديدة على المشاهد، خصوصاً بعد نجاحي في عمل يحمل شكلاً آخر في العام الماضي، من منطلق حرصي على منافسة نفسي أولا»، لافتة إلى أن «عنوان المسلسل هو جريمة قلب، ويطرح علامة استفهام حول ما إذا كان كل ما تراه العين هو الحقيقية فعلاً أم ثمة شيء آخر خفي وراء الأقنعة؟». وتشير إلى أن «ريتال لا تشبه إلهام أبداً، وهذا ما شجعني على تحدي نفسي وقبول العمل الغني بالتفاصيل والمليء بالتشويق».

التحدي الحقيقي

وتضيف أن «جميع أعمالي السابقة، كان في شخصياتها ما يشبه إلهام علي، سواء في تفكيرها أو شكلها، لكنّ ريتال بعيدة كل البعد عنّي، وقد درستها بشكل كبير من خلال القراءات وعلى أرض الواقع، واطّلعت على الجوانب الطبية للشخصية لمدة 3 أشهر، فأثرت عليّ وأدخلتني مرحلة من الاكتئاب لقسوتها، وكان التحدي الحقيقي في تقديم شخصية لا أعرفها، وأكتشفها شيئاً فشيئاً، حيث إن ثمة لعبة نفسية عالية، جعلتني أتعاطف معها، وفي الوقت نفسه حقدت عليها، لأن الإنسانية أحياناً تكون ظالمة، وهذا من منظور الشخصية لا من منظوري الشخصي».