يواصل طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2022، حيث أدى الطلبة بالقسمين العلمي والأدبي امتحان مادة اللغة الإنكليزية، بينما أدى طلاب التعليم الديني امتحان مادة الحديث الشريف.

وفي هذا السياق، أكد عدد من الطلبة لـ «الجريدة» أن اختبار الإنكليزية كان واضحا، والأسئلة مباشرة، ولم يواجهوا أي صعوبة في حلها، وشاطرهم طلبة التعليم الديني الرأي بشأن اختبار مادة الحديث، الذين أعربوا عن ارتياحهم بشكل عام لمستوى الأسئلة.

Ad

إلى ذلك، أشاد رئيس لجنة امتحان ثانوية فلسطين التابعة لمنطقة حولي التعليمية، د. محمد الحربي، بدور الوزارة الكبير في توعية الطلاب عبر الحملة التوعوية «استعد»، التي كان لها أثر كبير في تهيئة وإعداد الطلبة لامتحانات نهاية العام الدراسي، مضيفا «الحملة قضت بدورها على ظاهرة الغش، والدليل أن الإحصائيات فيما يتعلق بالحرمان انخفضت عن امتحانات منتصف العام الدراسي، كما ساهمت الحملة في توعية الطلاب وأولياء الأمور».

وأكد أن لجان امتحانات ثانوية فلسطين تسير وفق ما هو معد له من التزام دخول الطلاب في الوقت المحدد لهم، وتفتيشهم قبل دخولهم اللجان، للتأكد من عدم حمل أي وسيلة من وسائل الغش، وتوزيع أوراق الامتحان بالوقت المحدد له، ولم تكن هناك مشاكل تذكر أو تأخير، سواء فيما يتعلق بتسلم وفتح صناديق الامتحان، أو توزيع أوراق الامتحان.