20 ورشة عمل في «صناع المستقبل» لتعزيز المهارات وزيادة فرص التوظيف

نشر في 15-06-2023
آخر تحديث 15-06-2023 | 19:59
جانب من إحدى الورش
جانب من إحدى الورش

لليوم الثاني على التوالي، عقد ملتقى صناع المستقبل، الذي تنظمه جامعة الكويت، 20 ورشة عمل متخصصة لتعزيز مهارات المشاركين وزيادة فرص توظيفهم.

وتنوعت مواضيع الورش بين كيفية تسويق الهوية التجارية، وكيف تتميز في المقابلات، وكيف تصنع سيرتك الذاتية، وكيفية تحويل الفكرة لتجارة مربحة، وتعلم إدارة الأموال، ومهارات إدارة الحوار، وكيفية التطور مع الذكاء الاصطناعي، وبروتوكول الوظيفة الجديدة.

وتخللت فعاليات اليوم الثاني عقد حلقة نقاشية أدارها الأستاذ المساعد في قسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية د. ضاري الرشيد، وحاضر فيها المنسق الوطني لدى الكويت بمنظمة الأمم المتحدة جابر العلي، والوكيل المساعد لديوان الخدمة المدنية إبراهيم الهاجري، ورئيس وحدة البيانات والابتكار في بنك الخليج م. مي العويش.

وبين الرشيد أن الهدف من هذه الحلقة هو الجمع بين القطاع الخاص والحكومي وتوقعات الخريج من سوق العمل والتجربة التي سيخوضها وتوقعات أصحاب العمل منهم أيضا.

من جانبه، قال الهاجري إن هناك توجها من القطاع الحكومي في تمييز خريجي الجامعات المميزة، ما يمكنهم من اختيار جهة العمل، ويكون التسجيل مفتوحا لهم على مدار السنة ومتابعة عملية تطويرهم لما بعد التوظيف.

من جهتها، أوضحت العويش أن هناك صعوبات واجهتها المرأة في السابق وتم تخطيها، من خلال كسب مهارة التعلم السريع. من جانبه، ذكر العلي أن المنظمات الدولية والجمعيات النسائية ساهمت في إزالة أي قيود من الممكن أن تعوق المرأة في القطاع الخاص أو تعوق ترقيتها في السلم الوظيفي.

back to top