قامت Ooredoo الكويت، بالترحيب بضم دفعة جديدة من الكوادر الوطنية، حيث تهدف إلى توظيف وتدريب وتطوير مهارات جديدة من الشباب الكويتي، وتمكينهم من الازدهار في مجال الاتصالات والتكنولوجيا وتطوير الكفاءات اللازمة في هذا المجال.

ومن خلال ذلك، تسلط Ooredoo الضوء على أهمية الاستثمار في الجيل الجديد، وتمكينهم في قطاع الاتصالات الذي يشهد تطوراً سريعاً.

Ad

لقاء ترحيبي

في لفتة رائعة للقيادة والتزاماً بتعزيز ثقافة الشركة القوية، رحّب الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo الكويت، عبدالعزيز البابطين، رئيس قطاع الموارد البشرية والخدمات الإدارية في الشركة، عمر البسام، بالموظفين الجدد في جلسة خاصة تهدف الى التعرف عليهم وعلى خبراتهم، وتأكيد دورهم المهم في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، تماشياً مع توجه الشركة ورؤيتها.

وأثرت هذه الخطوة بشكل إيجابي في تعزيز الشركة لدور الموظفين الجدد ودعمهم من خلال التعرف على الإدارة العليا والعمل كفريق واحد، وأكدت التزام Ooredoo بدمج ودعم الموظفين وتعزيز روح التعاون لديهم منذ بداية التحاقهم بالشركة.

وتأتي هذه الخطوة لتؤكّد قيم الشركة المتمثلة في تطوّر مهارات الأفراد والاعتراف بالمساهمات الفردية والاحتفاء بها داخل المؤسسة.

تعدّد الفرص الوظيفية

وبينما يبدأ المنضمون الجدد أولى خطواتهم في رحلتهم المهنية في Ooredoo، تقدّم لهم الشركة فرصاً متعددة ومسارات مهنية مختلفة من خلال توزيعهم على مختلف الأقسام والإدارات، مما سيتيح لهؤلاء الموظفين الفرصة لاستكشاف مجالات متنوّعة ورسم مساراتهم الخاصة للتقدّم المهني في مجالاتهم المفضّلة.

وفي ظل تعزيز تجربة التعلم المستمر، سيحظى الموظفون الجدد يومياً بالحصول على خبرات جديدة من خلال الأقسام المختلفة.

الاستدامة

وتدعم رؤية Ooredoo استدامة الموارد البشرية وتطويرها، ويأتي ذلك في أولويات التوجه الاستراتيجي للشركة. وتتماشى هذه الرؤية مع المسؤولية المشتركة بين مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتمكن القوى العاملة من المساهمة في نمو وازدهار الكويت بشكل عام.

وكجزء من التزامها في إعطاء الأولوية لتوظيف الخبرات المحلية، تحرص Ooredoo الكويت على أن يحتل الشباب الكويتي نسبة كبيرة من مناصب الإدارة والقيادة داخل الشركة. وينعكس هذا الالتزام على أعلى مستوى داخل المؤسسة، حيث تسعى الإدارة العليا باستمرار إلى تحقيق هذا الهدف.

والدليل على ذلك، أنّه حالياً، تحتل المواهب المحلية ما يزيد على 90 في المئة من المناصب القيادية والإدارية في Ooredoo الكويت على مستوى نطاق عملياتها حول العالم.

تشجيع ثقافة التنوع

تواصل Ooredoo تحقيق تقدّم ملحوظ في التحوّل الرقمي وتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وذلك من خلال التطوير المستمر بالموارد البشرية وخلق قيمة طويلة الأمد لعملائها والعاملين فيها.

ولن تصبح هذه الإنجازات ممكنة من دون جهود الشركة المضنية لتوظيف الكوادر المحترفة، والحفاظ على بيئة العمل الفريدة، ويعمل قسم الموارد البشرية بجد واجتهاد لدعم الأهداف الاستراتيجية لـ Ooredoo المتعلقة بالتنوع من خلال توفير فرص عمل للكفاءات العالية وتعزيز الخبرات في مجال التكنولوجيا لتطوير قوة عاملة متنوعة وشاملة. ويتماشى ذلك مع استراتيجية الاستدامة للشركة، ويعزز أيضاً موقعها القيادي المحلي، ويسهم بشكل كبير في النمو والتطلعات المستقبلية. كما أنّ Ooredoo ملتزمة بتوفير فرص متساوية لجميع الموظفين وتحقيق بيئة عمل عادلة وشاملة.

استقطاب الكفاءات

تدرك Ooredoo أهمية استقطاب الكفاءات العالية لتحقيق أهدافها على المدى الطويل. وبناءً عليه، قامت الشركة بتنفيذ خطة شاملة ودقيقة لتحديد أفضل الكوادر/ الخبرات واستقطابهم، مؤكدة بذلك التزامها بالنجاح والنمو المستقبلي. وتلتزم الشركة بنهج دقيق في اختيار وتوظيف المواهب، حيث تولي اهتماماً كبيراً لجذب وتدريب وتنمية كوادرها البشرية، مدركة الدور الجذري الذي يلعبه الموظفين الأكفّاء في إنجازات المؤسسة.

ومن أجل ضمان نسبة أعلى من التكويت في الشركة، صرح عمر البسام، رئيس قطاع الموارد البشرية والخدمات الإدارية في Ooredoo الكويت، قائلاً: «نحن ملتزمون بأولوية توظيف الكوادر المحلية من خلال منح فرص عمل جذّابة ومتساوية لجميع فئات الشباب الطموح الذي يتطلع للمساهمة في نجاحنا والانضمام الى عائلة Ooredoo، وتشجع الشركة التنقل الداخلي بين الإدارات المختلفة، لتتيح للموظفين تحقيق نمو مهني داخلها.

ويوفّر هذا النهج فرصاً للتنمية الشخصية، حيث يمكن للأفراد تولي مهام ومسؤوليات مختلفة في الأقسام المختلفة، من خلال ذلك، يكتسب الموظفون فهماً شاملاً لقطاع الاتصالات، ويعزّز التعلم المستمر وتحقيق النمو الوظيفي الأمثل.