تعقد 3 لجان رئيسية في المجلس البلدي الأسبوع الجاري اجتماعاتها، لمناقشة عدد من البنود المهمة، إذ تناقش اللجنة الفنية في اجتماعها بعد غد الاقتراح المقدم من رئيس المجلس عبدالله المحري، بشأن تخصيص أراض في المنطقة الشمالية تستغل كمخازن وخدمات لوجستية.

وتبحث «الفنية» برئاسة د. حسن كمال، طلب شركة إدارة المرافق العمومية إضافة حمامات ذكية مقابل رسوم رمزية في مواقف السيارات السطحية التي يتم إدارتها من قبل الشركة، وطلب الهيئة العامة للاستثمار بشأن تخصيص مواقع لمصلحة الشركة الحكومية المقفلة لإنشاء وإدارة مساحات تخزينية عمومية للمواد الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية وغيرها.

Ad

كما تناقش اللجنة طلب الموافقة على إضافة أنشطة خدمية مساندة ضمن الاستعمالات المسموح بها في مناطق الشريط الساحلي الواردة في الاشتراطات الخاصة بأبنيتها، وطلب وزارة المواصلات تخصيص 3 مواقع لإقامة مقاسم اتصالات ومعاملة لفتح جهات تعليمية وتأهيلية للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وتبحث أيضا اقتراح رئيس «البلدي» عبدالله المحري بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالمجمعات السكنية، وطلب مؤسسة الموانئ الكويتية نقل تبعية ميناء الشعيبة إلى مؤسسة الموانئ.

صيانة الطرق

من جانب آخر، تناقش لجنة محافظة حولي غدا، الاقتراح المقدم من العضو ناصر الجدعان بشأن تخصيص أرض للغرض الخدمي، وكتاب وزارة الأشغال العامة بشأن ممارسة أعمال الصيانة الجذرية للطرق في المحافظة.

وتبحث اللجنة أيضا كتاب محافظ حولي علي الأصفر بشأن بعض الموضوعات والقضايا الخاصة بالمحافظة، والرد الخاص بالسؤال المقدم من العضو ناصر الجدعان بشأن المدارس الخاصة في مناطق سلوى، والرميثية، والسالمية.

بدورها، تناقش لجنة محافظة مبارك الكبير غدا، طلب وزارة الداخلية استحداث مداخل ومخارج للقطعة 1 بمنطقة صباح السالم، وطلب تمديد صلاحية قرار «البلدي» الخاص بموقع نادي رجال الإطفاء في منطقة المسايل قطعة 7، وكتاب وزارة الأشغال بشأن ممارسة أعمال الصيانة الجذرية للطرق في المحافظة.