طلاب «الهندسة والتكنولوجيا» في «AUM» يحصدون المركز الأول بمؤتمر «BioSmart 2023»

• المنافسات أقيمت في باريس بمشاركة جامعات من الكويت والإمارات وفرنسا وإيطاليا ودول أخرى

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 17-06-2023 | 19:32
أحرز طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) المركز الأول في مسابقة أفضل مشروع حر في مؤتمر BioSmart 2023، الذي أقيم في الفترة من 7 إلى 9 يونيو 2023 في باريس - فرنسا بجامعة Ecole d›ingénieurs Paris Centre - ESME، وبمشاركة جامعات من دول مختلفة منها الكويت والإمارات، وفرنسا، وإيطاليا.

روبوت تدريب تنس الطاولة حصد المرتبة الأولى ومشروع آدم لرأس إنسان آلي متقدم جاء ثالثاً

وتم تنظيم هذه المسابقة للعام الخامس على التوالي، وذلك ضمن فعاليات «المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الذكية للهندسة الحيوية»، الذي يُنظم بدعم من مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE، وجامعة Université Paris، وشبكة العلوم Web Science، والعديد من المؤسسات الأكاديمية الدولية الأخرى.

إنجاز جديد في فضاء التكنولوجيا الذكية... تفوق طلبة «AUM»

تنافس طلاب AUM في المسابقة لهذا العام مع طلاب من جامعات مختلفة من حول العالم في مسابقة «أفضل مشروع حر»، واعتمدت المسابقة على عدة معايير، أهمها مستوى خبرة الطلاب الجامعيين، وأهمية الموضوع الذي تمت معالجته في مجال التكنولوجيا الحيوية الذكية، وبراعة الطلاب في إعداد البحث وتقديمه.

قبول 12 ورقة من «AUM» لنشرها في IEEE Xplore بالمؤتمر بعدما خضعت لمراجعة لجنة علمية

وفاز طلاب AUM بالمركزين الأول والثالث من خلال مشروعين هما: روبوت تدريب تنس الطاولة (بينغ بونغ) الذي قدمه طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا من تخصص الهندسة الكهربائية حسين أحمد، وخالد الكوح، ومحمد المحمد، ومحمد إسماعيل، وطلال جميل، وأحرزوا المركز الأول؛ ومشروع آدم: رأس إنسان آلي متقدم للطالبتين فاطمة الغنّام وسارة خلف، اللتين أحرزتا المركز الثالث.

كما تم قبول 12 ورقة من AUM لنشرها في IEEE Xplore في المؤتمر، علما أنها خضعت لمراجعة لجنة علمية، وتضم أكثر من 50 عضوا من الخبراء من مختلف دول العالم.



BioSmart يعزز الإنجازات البحثية

ويحرص المؤتمر على تقديم أحدث الأبحاث المتقدمة في مجالات مختلفة، كالذكاء الاصطناعي والروبوتات والهندسة الحيوية والأنظمة البيو مترية وغيرها، كما يسلط الضوء على أحدث الأنظمة التكنولوجية في مختلف مجالات الهندسة، ليوفر للباحثين فرصة الالتقاء وتبادل الأفكار لبناء مشاريع مستقبلية متميزة ومبتكرة.

www.aum.edu.kw

back to top