الاتحاد التعاوني العربي يختار سعد الشبو مستشاراً له

نشر في 17-06-2023
آخر تحديث 17-06-2023 | 20:25
مبنى اتحاد الجمعيات التعاونية
مبنى اتحاد الجمعيات التعاونية
اختار الاتحاد التعاوني العربي رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الكويتية السابق، الدكتور سعد الشبو، مستشارا للتعاون العربي والحركة التعاونية.

وعلى هامش اختياره للمنصب، دعا الشبو في تصريح أدلى به لـ «كونا»، ، خلال لقائه رئيس الاتحاد التعاوني العربي د. أحمد عبدالظاهر، «الاتحادات التعاونية في الدول العربية إلى التكاتف، وتكثيف الجهود لتعزيز دور الاتحادات في الوطن العربي لمواجهة أزمة سلاسل التوريد».



وقال الشبو إن الاتحاد الكويتي يرحب بكل الأعضاء لتبادل الخبرات، ودعم وصياغة القوانين للمساهمة في خدمة وتطوير حركة التعاونيات وتعزيز التواصل بينها، مشيرا إلى أن الحركة التعاونية في الكويت «جزء لا يتجزأ» من الحركة التعاونية العربية.

وشدد على ضرورة ان يكون هناك تكامل عربي تام في تبادل السلع بين الدول بجانب تسهيل دخولها، شريطة جودتها العالية وسعرها المتاح للجميع، لتعزيز الأمن الغذائي داخل الدول العربية.

وقال إن هناك خططا واسعة من مجالس إدارات الجمعيات التعاونية تستهدف توفير مخزون مدة 6 أشهر قادمة من السلع، مؤكدا في هذا الإطار دور الجمعيات التعاونية الدائم في دعم ومساندة الدول، سواء في الأزمات أو غيرها.

بدوره، أكد عبدالظاهر، في تصريح مماثل لـ «كونا»، الدور النشط للحركة التعاونية الكويتية في الاتحاد التعاوني العربي، سواء في التعاونيات الاستهلاكية أو اتحاد الإنتاج الزراعي.

back to top