شباب اليد إلى ألمانيا للمشاركة في كأس العالم

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 17-06-2023 | 20:01
التدريب على التصويب
التدريب على التصويب

يغادر وفد منتخبنا الوطني لكرة اليد للشباب اليوم، سلوفينيا، متوجهاً إلى ألمانيا، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا واليونان خلال الفترة من 20 الجاري حتى 3 يوليو المقبل.

ويترأس الوفد نائب رئيس الاتحاد شبيب الهاجري، ويضم كلاً من: عضو مجلس الإدارة مشعل القبندي، ومدير المنتخب الوطني عبدالعزيز الزعابي، والجهاز الفني بقيادة المدرب المصري مجدي أبوالمجد، ومساعده المدرب الوطني فيصل صيوان، ومدرب حراس المرمى المصري حمادة الروبي، والمعد البدني عصام اللحياني، وأخصائي العلاج الطبيعي جيرارد باول، بالإضافة إلى 20 لاعباً.

وكان منتخبنا الوطني للشباب أنهى معسكره التدريبي الخارجي الذي أقيم في سلوفينيا لمدة 12 يوماً استعداداً للبطولة.

معسكر ناجح

وأكد صيوان لـ«الجريدة» أن المعسكر السلوفيني كان ناجحاً رغم قصر المدة وعدم اكتمال صفوفه إلا في الأيام الأخيرة، بسبب الاختبارات الدراسية، ومشاركة بعض اللاعبين في البطولة الآسيوية للأندية مع فريق الكويت وكاظمة، مشيراً إلى أن اللاعبين استفادوا بشكل ملحوظ من الجرعات التدريبية المكثفة، وتطور مستواهم من جميع الجوانب البدنية والفنية.

وأوضح صيوان أن المنتخب لعب 4 مباريات تجريبية خلال المعسكر أمام منتخبات من مدارس مختلفة هي: سلوفينيا، وليبيا، وأميركا، وكوسوفو، ومردودها كان جيداً وإيجابياً من الناحية التكتيكية، والاستقرار على طرق اللعب التي سيعتمد عليها المنتخب في البطولة، لافتا إلى عدم وجود إصابات مؤثرة في الفريق عدا اللاعب عبدالله المطوع الذي يعاني التهابا في الركبة.

واختتم صيوان كلامه قائلًا «الجميع قدم أفضل ما لديه، واللاعبون جاهزون وعازمون على تقديم مستوى يليق باسم وسمعة كرة اليد الكويتية في هذا المحفل الدولي الكبير، رغم صعوبة المشوار والمنافسة المتوقعة في مجموعتنا بالدور الأول للبطولة».

يذكر أن منتخب شباب اليد سيلعب ضمن المجموعة الثالثة في الدور الأول، وسيفتتح مشواره يوم 20 الجاري بلقاء المنتخب البرتغالي، ويلعب مباراته الثانية يوم 21 أمام منتخب البرازيل، والمباراة الثالثة والأخيرة يوم 23 الجاري مع منتخب كوستاريكا.

back to top