كشف سفير الإمارات لدى الكويت د. مطر النيادي أن عدد السياح الكويتيين إلى دبي، خلال الفترة من يناير حتى أبريل من العام الحالي، بلغ 108 آلاف سائح، بزيادة 34 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، لافتا إلى أن إجمالي عدد السياح الكويتيين لعام 2022 بلغ 260 ألف سائح، مضيفا أن عدد السياح الوافدين على مدينة دبي خلال الفترة ذاتها تخطى 6 ملايين سائح من كل دول العالم، وبلغت نسبة الخليجيين من إجمالي عدد السياح 13 في المئة.

وأشار النيادي إلى أن هناك نحو 170 رحلة أسبوعية من الكويت إلى الإمارات، مبينا أن الإمارات تمتلك خبرة كبيرة في السياحة، وتتوفر بها البنية التحتية المتميزة، والمجتمع الإماراتي مجتمع كريم ومضياف لزوار الإمارات، مما جعل من مدن الدولة المختلفة وجهات سياحية متميزة في كل المجالات.

Ad

وأشاد السفير الإماراتي، في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمناسبة الإعلان عن انطلاق الدورة الـ 26 من «مفاجآت صيف دبي»، بدءا من 29 يونيو حتى 3 سبتمبر 2023، تحت مظلة مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بوفد دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، مقدرا ما تبذله الدائرة من جهود في سبيل تنمية قطاع السياحة بالإمارة، متمنيا لجولاتهم الخليجية أن تتوج بالنجاح وتحقيق أهدافها، خاصة أن دبي صارت وجهة سياحية تجمع العالم في مكان واحد وتحظى بمقومات متنوعة تلبي أذواق الجميع.

من جانبها، أعربت سهيلة غباش، مديرة إدارة تنفيذية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، عن سعادتها بعودة «مفاجآت صيف دبي» من جديد، إذ تعد من أبرز الفعاليات في موسم الصيف على مدى أكثر من عقدين، مؤكدة أنها ساهمت في تنشيط الأسواق وقطاع التجزئة، فضلا عن تقديم تجارب استثنائية ليستمتع الزوار الكرام بقضاء أوقات تصنع ذكريات تدوم طويلا.

وأشارت إلى أن دبي توجت بلقب أفضل وجهة عالمية للعام الثاني على التوالي، وفقا لنتائج جوائز اختيار المسافرين 2023، الصادرة عن منصة «تريب أدفايزر» الشهيرة، مما يعزز مكانة الإمارة كإحدى أفضل الوجهات الصيفية الترفيهية عالميا.