عبّر المؤلف أحمد الرفاعي عن سعادته بسبب حصول مسلسل «صالح في قلب الفلك» على الجائزة الأولى في مسابقات الدراما بالدورة الـ 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي أقيمت على مسرح قرطاج في تونس، مؤكدا أنه يشعر بالفرح الممزوج بالفخر والشرف ومضيفا: «هذا الإنجاز ليس باسمي، بل أهديه إلى الكويت».

وكشف الرفاعي، في تصريح لـ «الجريدة»، أن العمل الذي شارك فيه بالمهرجان وحصد من خلاله الجائزة هو مسلسل «صالح في قلب الفلك» من تأليفه وإخراج محمد جمال الشطي، وهو عبارة عن سيرة ذاتية للراحل الفلكي النابغة العم صالح العجيري، حيث تناول مسيرته من طفولته إلى آخر مراحل حياته، لافتا إلى أنه تم تكليفه من قبل مراقب التمثيليات عبدالكريم إسماعيل، ليقوم بكتابة هذا العمل، مؤكدا أنه شعر بالمسؤولية، وبدأ بالتفكير في السيناريو منذ أن تم تكليفه. وأوضح أنه شرع في قراءة السيرة الذاتية للراحل العم صالح العجيري، ليكتشف كمّ زخم المعلومات التي تحتويه، وهو ما تطلّب نحو 4 أيام، وفي كل يوم من 3 إلى 4 ساعات، حتى يتم الانتهاء من قراءتها.

Ad

وذكر الرفاعي أنه شرع في كتابة السيناريو بعد أن اطّلع وألمّ بجميع المعلومات من مختلف المصادر، وكان على يقين تام بأن كل كلمة يكتبها، فإن المغفور له يستحقها، لذا فإنه كان حريصا على اختيار الكلمات التي تليق بهذه الشخصية، وتحوز رضا المستمع، وخاصة أن كل ما يكتبه سوف يُسمع من لجنة المهرجان.

تجدر الإشارة إلى أن نجوم العمل جاسم النبهان، وخالد المفيدي، وسماح محمد، وأسامة المزيعل، ويوسف الحشاش، وعبدالكريم إسماعيل، وحسين الرفاعي، وغادة السنّي، ومحمد الفرج، وحسين الحداد، وعبدالناصر الزاير.