«الوطني» يرعى حفل جائزة «KALD» للطالب المثابر للعام الدراسي 2022/2023

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 18-06-2023 | 17:57
رئيسة جمعية KALD آمال الساير ورئيسة «الاتصال المؤسسي» في «الوطني» منال المطر
رئيسة جمعية KALD آمال الساير ورئيسة «الاتصال المؤسسي» في «الوطني» منال المطر

قدّم بنك الكويت الوطني رعايته لحفل جائزة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلّم (KALD) للطلبة المثابرين في التعليم للعام الدراسي 2022/ 2023، بهدف دعم الطلاب الذين يعانون اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة وصعوبات التعلم.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الطلاب على المثابرة والاجتهاد وتكريم المتميزين منهم، إضافة إلى نشر ثقافة التميز وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو التعلم بينهم.

وشملت معايير الجائزة لهذا العام ترشيح 4 طلاب من كل مدرسة عن المرحلتين المتوسطة والثانوية والصفين الرابع والخامس من المرحلة الابتدائية، ويكون مسجلاً في مدارس وزارة التربية، سواء في التعليم الخاص أو العام أو مدارس التربية الخاصة، وأن يكون من ذوي صعوبات التعلم المحددة أو اضطراب تشتّت الانتباه أو فرط النشاط.


لقطة جماعية لقطة جماعية

ويعد «الوطني» داعماً رئيسياً للعديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم، تماشياً مع استراتيجية الاستدامة الخاصة بالبنك، التي يشكل التعليم عنصراً مهماً فيها، إيماناً منه بمساهمة تلك الفعاليات في توفير فرص كبيرة للشباب لإظهار قدراتهم ومواهبهم وتطوير مهاراتهم الاجتماعية.

كما يواصل البنك، على مدى السنوات الماضية، شراكته الاستراتيجية مع جمعية KALD التي تتلاقى أهدافها مع رسالة البنك الاجتماعية الساعية إلى دعم مختلف شرائح المجتمع، وتحديداً الأطفال ممن يعانون صعوبات التعلم، بهدف تزويدهم بالدعم النفسي وتحفيزهم على إبراز مواهبهم وطاقاتهم.

ويؤكد البنك مواصلة دعمه للجمعيات الخيرية ومؤسسات رعاية الأطفال، إضافة إلى برامج الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع العديد من الجهات، انطلاقاً من دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية. كما يحافظ على موقعه القيادي بين مؤسسات القطاع الخاص من خلال التزامه برعاية البرامج الاجتماعية الهادفة في مجالات الصحة ورعاية الأطفال والتنمية الاجتماعية والبيئية والرياضية والتوعوية، مكرساً بذلك موقعه الريادي كأكبر مساهم في مجال المسؤولية الاجتماعية بالكويت.

back to top