يواصل البنك الأهلي الكويتي تقديم أفضل الخدمات وأكثرها أماناً للعملاء ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن مشاركته الفعالة في حملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية التي تستمر فعالياتها للعام الثالث على التوالي، من بنك الكويت المركزي، واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك المحلية في 2021.

ويحرص «الأهلي الكويتي» على توفير جميع سبل الدعم لمساعدة العملاء ذوي الاحتياجات على إجراء معاملاتهم المصرفية في فروعه، في إطار التزامه المتواصل بتوفير الخدمات المصرفية لكل فئات المجتمع، وحرصاً منه على تحقيق الشمول المالي في البلاد، ودعم جهود جميع الجهات المعنية في هذا الإطار.

Ad

وبهذه المناسبة، قال لؤي مقامس الرئيس التنفيذي في البنك «نحرص على تمكين ذوي الاحتياجات من الوصول إلى جميع منتجاتنا وخدماتنا بسهولة ويسر، وتأمين المساعدة اللازمة لهم عند زيارتهم فروعنا، بما يسهم في تعزيز رضاهم عن التعامل معنا».

وأضاف مقامس أن «الأهلي الكويتي» يخدم ذوي الاحتياجات في فرع المركز الرئيسي، والشعب، والجابرية، والعدان، وجنوب الصباحية، والفردوس، والجهراء 1، المجهزة بأجهزة سحب آلي خاصة مزودة بسماعات صوتية يسهل الوصول إليها من العملاء المقعدين، إلى جانب توفير مواقف سيارات مخصصة لهم، وموظفين مدربين على التواصل مع العملاء عن طريق لغة الإشارة، فضلاً عن طابعات بلغة برايل للعملاء ضعاف البصر أو المكفوفين».

وتابع أنه يمكن للعملاء ذوي الاحتياجات استخدام قنوات البنك الرقمية وتطبيقه على الأجهزة الذكية لإدارة معاملاتهم المصرفية في أماكن تواجدهم، وفق أعلى المعايير العالمية وأرقى مواصفات الأمان.

وأردف: «نواصل تدريب موظفينا باستمرار على التواصل بلغة الإشارة لخدمة العملاء الصم والبكم بأفضل صورة ممكنة، ونلتزم بالتعليمات الصادرة من بنك الكويت المركزي، بما يتعلق بخدمة ذوي الاحتياجات، ومحاولة دمجهم في المجتمع وتأمين احتياجاتهم بكل السبل الممكنة».

ولفت مقامس إلى حرص البنك على توعية ذوي الاحتياجات بالخدمات والحقوق والواجبات المصرفية المترتبة عليهم، ضمن إطار مسؤوليته الاجتماعية التي تضع خدمة هذه الفئة ضمن أبرز الأولويات لديه، بما يسهم في تعزيز ثقافتهم المالية والمصرفية، وتوفير إطار مرجعي بشأن الخدمات التي تقدّم لهم من المؤسسات المالية في البلاد.

وأفاد بأن البنك من أبرز الداعمين لمبادرات بنك الكويت المركزي، مشيداً بجهوده المتواصلة في إرساء ثقافة مالية مميزة بين جميع أفراد المجتمع.وأشار إلى أن «لنكن على دراية» تعتبر من الأبرز في المنطقة على صعيد توعية عملاء البنوك المحلية بأبرز الخدمات المصرفية والمالية التي تقدّم لهم.