الأزرق الأولمبي يواجه نظيره الأيرلندي في وديته الثانية

• استعداداً لخوض منافسات تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

نشر في 19-06-2023
آخر تحديث 18-06-2023 | 18:58
من تدريب المنتخب الأولمبي
من تدريب المنتخب الأولمبي
يخوض الأزرق الأولمبي لكرة القدم مباراته التجريبية الثانية في معسكره بسلوفينيا بلقاء منتخب جمهورية أيرلندا مساء اليوم الاثنين.

يلتقي منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم مع نظيره في جمهورية أيرلندا تحت 21 سنة، عند الساعة 6:00 من مساء اليوم الاثنين على ملعب ثير مينستاديون في مدينة باد والترزدوف النمساوية، الواقعة على الحدود مع سلوفينيا، التي يقيم فيها الأزرق معسكراً تدريبياً ينتهي يوم 21 الجاري.

ويأتي المعسكر السلوفيني كمرحلة أولى من استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل، للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وكانت القرعة أوقعت المنتخب في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات العراق، وتيمور الشرقية، وماكاو.

تلافي السلبيات

ومباراة اليوم هي الثانية للأزرق الأولمبي في المعسكر، حيث واجه في الأولى منتخب أوكرانيا تحت 21 سنة، مساء الثلاثاء الماضي، والتي انتهت بفوز المنافس بهدفين من دون رد، فيما ألغيت مواجهة الفريق مع الغابون التي كان من المقرر لها مساء الجمعة الماضي على الملعب الذي تقام عليه مباراة اليوم، لعدم وصول وفد الفريق، وفقا لما تم الاتفاق عليه سلفاً.

ويضع أعضاء الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي، مواجهة المنتخب الأوكراني نصب أعينهم، للاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وأبرزها عدم صناعة الفرص للمهاجمين، لغياب الانسجام والتناغم عن اللاعبين.

وبات تلافي السلبيات هدف بيكسي ومساعديه الأول في لقاء اليوم بعيداً عن النتيجة التي لا تشغل تفكيرهم تماماً، لكونها مباراة تجريبية الهدف منها الوقوف على مستوى اللاعبين، وتجربة عدد منهم في غير مراكزهم، بالإضافة إلى عدم تكرار الأخطاء.

تشكيل مختلف

وتتجه النية لدى الجهاز الفني في اللعب اليوم لإجراء تغييرات عديدة على التشكيل الأساسي، الذي خاض لقاء أوكرانيا، والإبقاء على عدد قليل من اللاعبين، لمنح الفرصة لعدد آخر منهم، مع اللعب بتشكيل مختلف تماماً في الشوط الثاني.

يذكر أن المنتخب سيدخل في مرحلة الإعداد الثانية من الاستعدادات لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة بعد العودة إلى البلاد، حيث سيحصل على فترة راحة، ثم يستأنف تدريباته، ثم يدخل معسكراً خارجياً في أغسطس المقبل، والذي ستتخلله 3 مباريات تجريبية مع منتخبات أيضاً.

back to top