«أسواق المال» شاركت في الاجتماع السنوي الـ 48 لـ «الأيسكو»

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 18-06-2023 | 19:04
مشاركة الهيئة في الاجتماع
مشاركة الهيئة في الاجتماع

شارك وفد هيئة أسواق المال في الاجتماع الـ 48 للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (IOSCO)، في العاصمة التايلندية بانكوك، وذلك بين 13 و15 الجاري. وترأس وفد الهيئة رئيس قطاع الأسواق، عضو مجلس إدارة المنظمة، مثنى الصالح، بمشاركة مدير مكتب العلاقات الخارجية عبدالرحمن محمود محمد، والاختصاصية الأول لمكتب رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي نورة الهارون.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا الحيوية والمهمة على المستوى المالي والتنظيمي والإشرافي، كما تضمن على هامشه عدداً من الاجتماعات المهمة التي انطلقت منذ 12 الجاري وما تلاها من اجتماعات مجلس إدارة المنظمة واللجان في الأيام اللاحقة، حيث شارك في الاجتماع أعضاء المنظمة من هيئات أسواق المال الدولية والعديد من خبراء الأوراق المالية وخبراء أسواق المال، ويجتمع أعضاء المنظمة كل عام في المؤتمر السنوي لمناقشة القضايا المهمة المتعلقة بالأوراق المالية العالمية والأسواق الآجلة.

وتأتي هذه المشاركة للهيئة للمرة الثانية على التوالي بعد انتخاب مثنى الصالح، ممثلاً للجنة الأسواق النامية والناشئة The Growth and Emerging Markets Committee (GEMC)، كعضو في مجلس إدارة المنظمة لمدة عامين، وتتمثل مشاركة الهيئة من خلال حضور عدة اجتماعات للجان المنظمة المختلفة، إضافة الى المشاركة في ورش العمل.

وشارك الصالح، في اجتماع لجنة الأسواق النامية والناشئة (GEMC)، واجتماع اللجنة الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط (AMERC)، وتم خلالهما مناقشة وتسليط الضوء على العديد من المواضيع منها:

- التكنولوجيا المالية FinTech.

- المخاطر الناشئة Emerging Risks.

- جهود الأيسكو للعمل على الأمن الإلكتروني Cyber Security.

- التمويل المستدام Sustainable Finance.

- الأصول المشفرة Crypto Assets.

إضافة الى ذلك، فقد شارك بصفته عضواً في اجتماع مجلس إدارة الأيسكو، وتمت فيه مناقشة مواضيع جدول الأعمال، واتخاذ العديد من القرارات بشأنها، وحضر الوفد كذلك اجتماع لجنة الرؤساء President’s Committee. يُذكر أن مشاركة هيئة أسواق المال في هذا الحدث تأكيداً على حضور الكويت في كل المنظمات الدولية، الذي يسهم بدوره في تبادل العديد من الخبرات والمعلومات مع ممثلي الدول الأعضاء لتطوير سوق المال، إضافة الى استقطاب وحماية المستثمرين، والارتقاء بمستوى الرقابة بما يحقق أعلى مستويات النزاهة والعدالة والشفافية، وتأكيداً على استمرار الجهود المبذولة من هيئة أسواق المال في العمل لتعزيز دورها عبر منظمة الأيسكو كعضو فعال في المنظمة.

back to top