«السكنية»: 20% نسبة إنجاز المباني العامة في جنوب عبدالله المبارك

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 18-06-2023 | 19:09
مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني
مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن نسبة الإنجاز الفعلية في أعمال إنجاز المباني العامة ضمن مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني بلغت 20% حتى مايو الماضي، ويشمل 31 مبنى مخصصاً لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة إضافة إلى عدد من مجموعة المحلات التجارية.

وذكرت المؤسسة في تقرير متابعة إنجاز أعمال المباني العامة في القطع 1,4، 5,6، أن العقد يحتوي على تنفيذ 6 مدارس منها 2 لرياض الأطفال، إضافة إلى 7 مجموعات من المحلات.

وأضافت أن نسبة الإنجاز لعقد إنشاء وصيانة المباني العامة في القطعتين 2,3 بالمشروع بلغت 5.43%، وتشمل الأعمال 5 مدارس، واحدة منها مخصصة لرياض الأطفال، إلى جانب مركز صحي ومركز إسعاف وسوق مركزي ومجموعتين من المحلات ومخفر للشرطة ومركز لخدمة المواطن ومركز إطفاء.

وذكرت أن المباني العامة في القطعتين الثانية والثالثة تشملان مراكز لـ «البريد»، بلدية الكويت، وحدة اجتماعية، مركز تنمية مجتمع، ديوانية كبار السن وفرعا للغاز».

وأشارت السكنية إلى انتهائها من تركيب محطات تحويل كهرباء ثانوية، فيما يجري استلام أعمال مشروع تمديد شبكات كيبيلات الضغط المتوسط والمنخفض، مبينة أن الأعمال مستمرة لإنشاء خزان لتجميع مياه الأمطار وما يلزم من أعمال ربط حيث بلغت نسبة الإنجاز 53.25%.

back to top