أكدت رئيسة فريق المدن الصحية في جامعة الكويت، القائمة بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية، د. مها السجاري، أن الجامعة تسعى نحو اعتماد مدينة صباح السالم الجامعية كمدينة صحية بتضافر الجهود بين طلبتها وأساتذتها وإدارييها، بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلةً بمكتب المدن الصحية.

جاء ذلك خلال تنظيم جامعة الكويت ندوة توعية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع «الصحة» على مسرح كلية العلوم.

Ad

وأوضحت أن مفهوم المدينة الجامعية الصحية هو مفهوم ليس بالجديد، فقد تم تطبيقه في شتى بقاع العالم، وكانت الكويت سبّاقة إليه في العديد من مناطقها ومدارسها، لافتة إلى أن دور جامعة الكويت يتمثل في نشر الوعي الكافي المجتمعي ضمن أسوار الجامعة، ليمتد للمجتمع كافة فيما يتعلق بالصحة العامة بربط التعليم بالجانب التطبيقي ضمن إطار أكاديمي مشترك بمساهمة طلابية لبثّ الوعي الصحي.

من جانبها، قالت رئيسة مكتب المدن الصحية في الصحة، د. آمال اليحيى، أن المدينة الجامعية قطعت شوطاً كبيرًا في عملية التحول إلى مدينة صحية.

وتضمّنت الفعالية ندوتين، تناولت الندوة الأولى مفهوم المدينة الصحية، بينما جاءت الندوة الثانية تحت عنوان الإدمان والوقاية وحاضر.