الأزرق يختتم تدريباته استعداداً لنيبال في جنوب آسيا

• بينتو يضع اليوم لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيل الأساسي

نشر في 20-06-2023
آخر تحديث 19-06-2023 | 18:39
جانب من تدريب سابق للأزرق في استاد القاهرة
جانب من تدريب سابق للأزرق في استاد القاهرة

يختتم منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته اليوم، استعداداً لمواجهة منتخب نيبال غداً الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة اتحاد جنوب آسيا الودية، التي تستضيفها الهند خلال الفترة من 21 الجاري حتى 4 يوليو المقبل.

وتأتي البطولة، ضمن استعدادات المنتخب الوطني، لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويضع الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم لمساته الأخيرة، على الخطة التي سيواجه بها المنتخب النيبالي، والتي ستعتمد على أسلوب هجومي، من أجل ضمان تحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف.

كما يحسم بينتو اليوم أمر التشكيل الأساسي الذي سيدفع به في المباراة، والذي من المتوقع أن يجمع بين تشكيلَي مواجهتي زامبيا والسودان اللتين خاضهما في المعسكر الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 17 الجاري.

فرصة المشاركة للجميع

وسيمنح الجهاز الفني خلال هذه البطولة الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة، وذلك بهدف تجهيزهم دون استثناء للاستحقاقات المقبلة.

ونجح الجهاز الإداري للأزرق في الحصول على معلومات عديدة عن المنتخب النيبالي، مصحوبة بتسجيل أكثر من مباراة لعبها الفريق أخيراً، لذلك طالب بينتو اللاعبين بضرورة عدم الاستهانة بالمنتخب المنافس، والعمل على استغلال أنصاف الفرص التي ستتاح لهم.

وكان الأزرق دشن تدريباته في الهند أمس على فترتين صباحية ومسائية بمشاركة جميع اللاعبين، بعد حصولهم على راحة يوم الأحد عقب الوصول من المعسكر المصري.

بينتو يترقب التصنيف

إلى ذلك، يترقب روي بينتو ومساعدوه صدور التصنيف الشهري الرسمي اليوم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للتعرف على مركز المنتخب وموقفه خلال الفترة القادمة.

ويحتاج الأزرق إلى الارتقاء مركزاً واحداً على المستوى القاري والذي يحتل فيها المركز 26 حالياً، وذلك لضمان تجنب المشاركة في الدور التمهيدي لتصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكان الأزرق هَزم في معسكره المصري منتخبي زامبيا للمحليين 3 - 0، والسودان الأولمبي 2 - 1 في مباراتين دوليتين.

استبعاد واستدعاء

إلى ذلك، أعلن مدير منتخب الكويت عبدالرحمن الموسى استبعاد فيصل زايد وفهد الهاجري والحارس عبدالرحمن المجدلي من قائمة بطولة جنوب آسيا.

وأوضح الموسى، في تصريح صحافي له، أن الإصابة أبعدت زايد، فيما يغيب فهد الهاجري بسبب ظروف خاصة، وحال أداء مناسك الحج دون مشاركة الحارس عبدالرحمن المجدلي في البطولة.

وأشار إلى أن الجهاز الفني قام باستدعاء حارس نادي الكويت عبدالرحمن كميل، للانضمام إلى قائمة الأزرق في الهند.

back to top