يعتبر احتواء أعطال الصيف الجاري وعبوره من دون أزمة كهرباء، وتلبية زيادة الطاقة الكهربائية خلال السنوات المقبلة لتلبية الزيادة في الاستهلاك أهم الملفات أمام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد إذ تسعى الوزارة خلال المرحلة المقبلة لتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من محطة الزور بقدرة إنتاجية 2700 ميغاواط وتحلية مياه بقدرة إنتاجية 120 مليون غالون، إضافة إلى محطة الخيران لتوليد الطاقة بقدرة إنتاجية 1800 ميغاواط و33 مليون غالون من المياه يومياً.

ويأتي من أهم الملفات كذلك أمام الوزير الاستاد ملف التوسعات العمرانية في البلاد والمدن الجديدة الجاري تنفيذها التي يتم الإعلان عنها خلال خطة الدولة وتزويد تلك المدن بالطاقة والمياه في ظل تأخر تنفيذ مشاريع الطاقة والمياه خلال السنوات الماضية.

Ad

وتعتبر مشاريع الطاقة المتجددة أحد أهم الملفات أمام وزارة الكهرباء والماء التي أكدت في أكثر من لقاء أن لديها عدة مشاريع مختلفة للطاقة النظيفة تماشياً مع توجه الدولة والرغبة السامية في إنتاج 15 في المئة من حاجة الدولة من الطاقة النظيفة.

وفي مقدمة الملفات المهمة أمام الوزير الملف الخاص بمطالب العاملين في وزارة الكهرباء والماء والذين اعتصموا أكثر من مرة مطالبين بحقوقهم التي يطالبون بها منذ سنوات ومنها عدد من البدلات خاصة للعاملين في المحطات.