تحديات الطرق والمطار الجديد وميناء مبارك والسكة الحديد تنتظر وزيرة الأشغال

نشر في 19-06-2023
آخر تحديث 19-06-2023 | 18:53
زارة الأشغال العامة الوزيرة د. أماني بوقماز
زارة الأشغال العامة الوزيرة د. أماني بوقماز

هنأت وزارة الأشغال العامة الوزيرة د. أماني بوقماز لنيلها ثقة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف، واستمرارها في تولي حقيبة «الأشغال».

وتنتظر الوزيرة ملفات مهمة خلال المرحلة المقبلة يأتي في مقدمتها ملف اصلاح الشوارع والطرق، والذي تعتمد الوزارة في انجازه على المناقصات التي طرحت أمام الشركات العالمية لإعادة تأهيل الشوارع الداخلية والطرق السريعة التي تعاني الحفر والتشققات وتطاير الحصى.

وتتضمن هذه الملفات كذلك مشروع مطار الكويت الدولي «T2» والعمل على اسراع وتيرة العمل به وإنجازه وفقا للخطط الموضوعة للمشروع، إضافة إلى انجاز الأعمال في مشروع ميناء مبارك الكبير بمراحله المختلفة وتشغيله.

ويعد ملف غرق الشوارع أحد الملفات المهمة التي أعلنت الوزيرة بوقماز الاهتمام بوضع الحلول الجذرية لها، إذ أعلنت الوزارة مؤخرا عن مشروع الأنفاق العميقة الذي من شأنه أن ينهي مشكلة السيول وغرق البلاد في مواسم الأمطار كل عام مع التغير المناخي.

ويأتي ضمن أهم الملفات التي توليها «الأشغال» أهمية خلال المرحلة المقبلة مشروع السكك الحديد الذي يربط مع دول مجلس التعاون الخليجي، والذي من شأنه أن ينقل التبادل التجاري بين دول المجلس نقلة نوعية، إذ تحرص الوزارة على الدفع بعجلة إنجاز أعمال المشروع وسرعة تنفيذه رغم التحديات التي تواجه المشروع.

back to top