أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله الحرص على ترسيخ أطر الشراكة المجتمعية بين منظمات المجتمع المدني وتحقيق رؤية موحدة لمكافحة ظاهرة العنف.

وقالت الشيخة فادية السعد في تصريح صحافي على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية الوطنية لمناهضة العنف المجتمعي، إن «توقيع الاتفاقية يأتي تتويجا لمبادئ الشراكة المجتمعية وسعيا لتوحيد المواقف والرؤى بين منظمات المجتمع المدني للحد من ظاهرة العنف المجتمعي والتنمر الدخيل على مجتمعاتنا».

Ad

وأوضحت أن الاتحاد يهدف إلى دعم المرأة والدفاع عن حقوقها والتوعية بواجباتها وتنسيق الجهود من أجل تقدمها وتعزيز قدراتها في كافة المجالات، إضافة إلى تمثيل الجمعيات النسائية في دولة الكويت وتحقيق التضامن والتنسيق فيما بينها والعمل على توثيق الاتصالات بالاتحادات الخليجية والعربية والعالمية التي تعمل في مجال التنمية المستدامة للمرأة.

من جانبها، قالت رئيسة الجمعية الوطنية لمناهضة العنف المجتمعي ابتسام القعود إن توقيع مذكرة التفاهم مكسب للكويت وللعمل الاجتماعي التطوعي.

وأعربت عن الاعتزاز بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، فضلا عن تعاون الجمعية مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات حيث ستشهد الفترة المقبلة توقيع مذكرة تفاهم أخرى بما فيه مصلحة الكويت وأهلها.

وأضافت القعود أن الجمعية تهدف إلى تقديم استراتيجية وطنية لمناهضة العنف المجتمعي، متوافقة مع الرؤية والخطة المستقبلية للكويت.