نفّذ قطاع الإقامة، عددا من الحملات الأمنية التي استهدفت مواقع تجمّع مخالفي قانون الإقامة والعمل، وذلك استكمالا للحملات الأمنية الميدانية لملاحقة مخالفي قانون الإقامة والعمل.

وأسفرت الجهود الأمنية لرجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة عن ضبط 79 مخالفا لقانون الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات من خلال المداهمات التي شملت محافظتَي الفروانية وحولي.

وفي تفاصيل الحملة الأولى التي رواها لـ «الجريدة» مصدر أمني مطّلع، أن رجال المباحث أقاموا عددا من نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة في منطقة خيطان، أسفرت عن ضبط 34 مخالفا لقانون الإقامة والعمل.
Ad


وأضاف المصدر أن رجال مباحث الإقامة تمكّنوا أيضا من ضبط 3 أشخاص يعملون على ترويج المواد المخدرة بمنطقة جليب الشيوخ، مشيرا الى أن رجال المباحث تمكنوا كذلك من ضبط شخصين بتهمة التسول.

وفي تفاصيل الحملة الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة نفذوا حملة أمنية شملت عدد من مناطق محافظة الفروانية، مشيرا الى أن الحملة أسفرت عن ضبط 40 مخالفا لقانون الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن الوافدين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الحملة كانوا 19 مخالفا ومطلوبا في الفروانية، و14 في خيطان، و7 في الزهراء.

من جانب آخر، وفي تفاصيل الحملة الأمنية الثالثة التي نفذها قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة للمباحث الجنائية؛ إدارة مباحث الآداب العامة والاتّجار بالأشخاص، وبالتعاون والتنسيق مع مفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة، تم ضبط 27 شخصا بتهمة ممارسة أعمال منافية للآداب في محافظة حولي، وقد أحال رجال المباحث المضبوطين الى جهات الاختصاص.