70 % ارتفاع أنشطة وبرامج «عبدالعزيز الصقر» في النصف الأول

• مجلس أمناء المركز لغرفة التجارة عقد اجتماعه الثاني بالعام الحالي

نشر في 19-06-2023
آخر تحديث 19-06-2023 | 19:39
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الثاني للعام الحالي الأحد الماضي بمقر الغرفة، وناقش عدداً من المواضيع الهامة على رأسها منح الغرفة الدراسية لدرجة الماجستير لعام 2023.

وبدأ رئيس مجلس الأمناء، عبدالله الحميضي، الاجتماع بالترحيب بالأعضاء وعرض نتائج اجتماع لجنة المنح الدراسية التابعة للغرفة، والذي عُقد في نفس اليوم صباحًا. وأوصت اللجنة بتخصيص 5 مقاعد للمنح الدراسية لدرجة الماجستير لعام 2023، وذلك بعد إغلاق نافذة التقديم 15 الجاري، وتلقت اللجنة 32 طلبًا. وأثنى الأعضاء على جهود اللجنة في دراسة الطلبات وتقييمها وفقًا للوائح والضوابط المعمول بها في برنامج الابتعاث. وتمت الموافقة على خمس منح: منحتان في مجال الذكاء الاصطناعي، ومنحة واحدة في مجال إدارة سلاسل الإمداد، ومنحتان في مجال ريادة الأعمال. وأعرب رئيس وأعضاء مجلس أمناء المركز عن ثقتهم بقدرة الطلاب على تحقيق النجاح والتميز في مجالاتهم المختارة، وتمنوا لهم مستقبلًا مشرقًا ومليئًا بالإنجازات والتفوق. كما أعربوا عن استعدادهم لدعمهم ومتابعة تقدمهم خلال فترة دراستهم.

يذكر أنه من خلال هذه المنح الدراسية، يتم توفير فرص للطلاب المتفوقين لتحقيق تطلعاتهم وتحسين مهاراتهم ومعرفتهم، وذلك من خلال برامج الماجستير التي ستمكنهم من التعلم والتطوير في مجالاتهم المختارة، بالإضافة إلى ذلك تمت مناقشة ما تم انجازه خلال الربع الثاني من الخطة التشغيلية لعام 2023 حيث قدم المركز 16 نشاطا بما في ذلك 10 دورات تدريبية وبرنامجان للشهادات المهنية في مجالي مكافحة غسل الأموال والالتزام الرقابي، بالإضافة إلى ثلاثة برامج تعاقدية وورشة عمل. وشارك في هذه البرامج والانشطة 223 مشاركا من القطاع الخاص والحكومي. وبلغت المشاركة 36 نشاطاً خلال النصف الاول من عام 2023 بمشاركة 583 شخصاً.

وارتفع عدد الأنشطة والبرامج في النصف الاول من عام 2023 بنسبة 70% مقارنة بالنصف الاول من عام 2022، وبلغت نسبة زيادة المشاركين 63%. ويعكس ذلك تقدماً ملحوظاً في أداء المركز، وأشاد الأعضاء بتلك الانجازات مع تمنياتهم للمركز بالاستمرار في التفوق وتحقيق انجازات ملحوظة. بذلك يكون المجموع الكلي لما تم انجازه خلال النصف الاول من عام 2023 هو 36 نشاطا بمشاركة 583 مشاركا.

back to top