أعرب الإماراتي خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي الانكليزي، عن سخطه من إلقاء التهم الموجهة الى النادي بانتهاك القواعد المالية، بظلالها على نجاح الفريق على أرض الملعب بعد أن حقق الثلاثية هذا الموسم، وتعهد بالبوح عن وجهات نظره «الصريحة» عندما تتاح الفرصة.

وحقق الفريق بقيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا ثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين الموسم المنصرم - ليصبح ثاني فريق إنكليزي يحقق هذا الإنجاز.

Ad

ووجّهت رابطة الدوري الانكليزي الممتاز في فبراير الماضي 115 تهمة الى السيتي بانتهاك القواعد المالية بين عامي 2009 و2018 ولعدم تعاونه مع التحقيقات.

وقال المبارك، متحدثًا أمام الصحافيين المعتمدين من النادي، إنه لا يمكنه التعليق بالتفصيل على الاتهامات لأسباب قانونية، لكنه سيجري «محادثة» عند اكتمال الامور.

وأضاف «سأعطيكم آرائي الصريحة، أعدكم بذلك. لديّ وجهات نظر قوية جداً حول ذلك، لكن لسوء الحظ سأكون متحفظًا جداً اليوم».

وتابع «اليوم، تبلغ قيمة هذه المجموعة أكثر من 6 مليارات دولار. لقد خلقنا قيمة كبيرة - لقد جلبنا مستثمرين من الطراز العالمي. لماذا؟ لأنه لدينا آلة تجارية تُعدّ واحدة من الأفضل في العالم».

ويُتّهم سيتي بتقديم معلومات مالية كاذبة بين عامي 2009 و2018. وبأنه ضخّم دخله بشكل مصطنع مخفيًا بعض الإيرادات، على غرار المكافأة الدقيقة لمدربه السابق الإيطالي روبرتو مانشيني بين 2009 و2013.