الجامعة: التظلم من نتائج الاختبارات تنظمه اللوائح

• عقدت محاضرة «معايير اختيار المجلة العلمية للترقية»

نشر في 19-06-2023 | 23:18
آخر تحديث 20-06-2023 | 19:54
الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة المتحدث باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري
الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة المتحدث باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري

أكد الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة، المتحدث باسم الجامعة، الدكتور فايز الظفيري، أن التظلم من نتائج الاختبارات تنظمه لائحة المقررات.

وقال الظفيري، في تصريح، رداً على ما أثير في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن امتحانات جرت في كلية الحقوق وما صاحبها من شكاوى، إن «التظلم من نتائج الاختبارات تنظمه لائحة المقررات، وأخصها المادة 10 من اللائحة الخاصة بكلية الحقوق» مضيفا أن «الكلية هي المعنية بالتحقق من مدى صدق الادعاء، وتطبيق كل الإجراءات اللائحية المنظمة في هذا الشأن».

وحول «ادعاء بعض الطالبات بتعرضهن للإساءة من قبل أحد أساتذة الجامعة»، أفاد الظفيري بأنه «لم تصل أي شكاوى في هذا الخصوص، وحيثما ترد فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة»، لاسيما أن «الجامعة حريصة على تطبيق كل اللوائح والنظم وسلوك الإجراءات التي تضمن تحقيق العدالة لأطراف الدعوى».

من جهة اخرى، نظم مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية في جامعة الكويت محاضرة لأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة بعنوان «معايير اختيار المجلة العلمية للترقية» قدّمها القائم بأعمال مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية، د. يعقوب الكندري، اليوم في مبنى الإدارة الجامعية بالحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقالت القائمة بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، القائمة بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية، د. مها السجاري، أن الجامعة تسعى دائماً إلى تشجيع جميع العاملين من أعضاء الهيئة الأكاديمية وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة على المشاركة في قطاع الأبحاث والنشر المحلي والدولي العالمي.

وأكدت دور هذه الأبحاث في دعم وإعلاء تصنيف جامعة الكويت من خلال إسهاماتها في الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات علمية مرموقة ذات انتشار عالمي.

من جانبه، طالب د. الكندري بأخذ الحيطة والحذر من المجلات المستغلة التي تتخذ الباحثين وسيلة للنشر بوعائها الخاص عبر شبكة الإنترنت.

وتطرّق الكندري إلى عناصر الترقية وشروطها، بالإشارة إلى شروط استيفاء النشر الأجنبي والعربي من حيث استيفاء المدة الزمنية للمتقدم، والتميز التدريسي، وتقرير رئيس القسم الكمي والكيفي، علاوةً على استيفاء عدد البحوث المحددة.

back to top