طلبة «العلمي» يختتمون الاختبارات اليوم

• «الأدبي» ينهونها غداً بالإحصاء... وترجيح إعلان النتائج السبت

نشر في 21-06-2023
آخر تحديث 20-06-2023 | 18:21
العدواني والموجّه طارق العنزي في الكنترول
العدواني والموجّه طارق العنزي في الكنترول

بينما يختتم طلبة الصف الثاني عشر بالقسم العلمي اختباراتهم لنهاية العام الدراسي 2022/ 2023 صباح اليوم بمادة الكيمياء، يُنهي طلبة القسم الأدبي اختباراتهم صباح غد بمادة الإحصاء، ليسدل الستار على العام الدراسي الحالي.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن العاملين في لجان التصحيح بالكنترول يعملون بكامل طاقتهم لسرعة الانتهاء من تصحيح الأوراق، موضحة أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد الرياضيات واللغة الفرنسية والتربية الاسلامية والأحياء وقضايا البيئة واللغة الإنكليزية والفلسفة، إضافة إلى مادة الفيزياء، لافتة إلى أن جميع الاختبارات التي تم الانتهاء منها كانت نسبة النجاح فيها مبشّرة وفي الحدود المتوقّعة سنويا.

وأضافت المصادر أن اللجان لا تزال تعمل على تصحيح ومراجعة أوراق مادة اللغة العربية، لافتة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تصحيح كل المواد صباح السبت المقبل، على أن يتم اعتماد النتائج وإعلانها في نفس اليوم.

وفي سياق متصل، تفقّد وزير التعليم، د. حمد العدواني، لجان تصحيح الامتحانات في الكنترول الأدبي للاطمئنان على سير عملية تصحيح وتقدير الدرجات.

بدوره، قال الموجه الفني لمادة اللغة العربية، نائب رئيس لجنة تقدير الدرجات في الكنترول الأدبي، مشعل الدوسري «إن تصحيح أوراق الامتحان بدأ مساء اليوم (أمس الأول) في الكنترول الأدبي، ويتوقع أن يستمر التصحيح ليومين».

وأضاف الدوسري أن عدد المتقدمين لامتحان مادة اللغة العربية للقسم الأدبي بلغ 15 ألف طالب وطالبة، وبلغ عدد المصححين 430 معلما ومعلمة منقسمين على 30 لجنة تصحيح، مشيراً إلى أن الامتحان كان موافقا للمعايير الفنية التي أعدها التوجيه الفني العام للغة العربية، معربا عن تمنياته لأبنائه الطلاب بدوام التوفيق والنجاح.

back to top