«الخطوط الكويتية» تنال جائزة «الطيران الأكثر تطوراً في العالم»

الدخان: تتويج لجهود الموظفين الدؤوبة في تطوير الطائر الأزرق

نشر في 20-06-2023 | 18:53
آخر تحديث 21-06-2023 | 17:09
 الدخان ورزوقي أثناء تسلم الجائزة
الدخان ورزوقي أثناء تسلم الجائزة

حصلت شركة الخطوط الجوية الكويتية على جائزة «الطيران الأكثر تطوراً في العالم»، وفق اختيار شركة «سكاي تراكس» العالمية المتخصصة بتصنيف وتقييم خطوط الطيران، خلال حفل توزيع جوائز خطوط الطيران العالمية لعام 2023 على هامش معرض باريس للطيران، حيث تسلّم رئيس مجلس إدارة «الكويتية» الكابتن علي الدخان الجائزة يشاركه الرئيس التنفيذي للخطوط المهندس معن رزوقي، وحضور العديد من رؤساء شركات الطيران العالمية والمتخصصين في قطاع النقل الجوي.

وحققت «الكويتية» المركز 42 لعام 2023 لأفضل 50 شركة طيران حول العالم بعدما كانت بالمركز 76 لعام 2022 لأفضل 100 شركة طيران حول العالم.

وتتوقع «الكويتية» أن تقفز قفزة مشابهة في نهاية السنة تليق بالمستوى الفعلي للناقل الوطني لدولة الكويت والذي نصبو للوصول إليه وتجاوزه لما هو أفضل دائماً من خلال الاستثمار في خدمة عملاء الطائر الأزرق.

وتُعد هذه الجوائز التي تقدمها «سكاي تراكس» مستقلة ومحايدة من خلال اختيارات وتصويت العملاء عبر تقديم دراسات لخدمات شركات الطيران للركاب من مختلف الشرائح.

وقد تم اختيار جوائز 2023 على مدار عام بناءً على استطلاعات رأي العملاء، من خلال إرسال البيانات اللازمة للمشاركين، كما تم تقديم استبيان العملاء باللغات الإنكليزية، والفرنسية، والإسبانية، والروسية، واليابانية، والصينية.

وشارك في هذا الاستبيان أكثر من 100 جنسية مختلفة من العملاء بمشاركة حوالي 20 مليون شخص حول العالم، كما تضمن الاستبيان مشاركة 325 شركة طيران حول العالم. وعلى هامش حفل التكريم، قال الدخان «نشعر بالفخر للحصول على هذه الجائزة المهمة والتي استحقتها الكويتية عن جدارة حيث تأتي انعكاساً للخطط التي وضعها مجلس إدارة الشركة، ولجهود الموظفين الحثيثة في كل القطاعات التشغيلية والمساندة في الشركة، فهي تتويج لهم لما بذلوه من مساع دؤوبة في تطوير طائرنا الأزرق ولإخلاصهم وتفانيهم بالعمل على مدار السنوات الماضية في تحقيق الأهداف المنشودة، والوصول بالخطوط الكويتية إلى أفضل مستويات التميز».

وأضاف الدخان «جاءت هذا الجائزة وفق معايير محددة من قبل شركة سكاي تراكس وبناءً على استطلاعات واسعة وتقييم متواصل دام لعدة شهور، كما جرى تقييم كل المنظومة التشغيلية في الكويتية بداية من آلية الحجز عبر منافذ البيع المختلفة (مكاتب مبيعات الشركة – الموقع الإلكتروني - التطبيق الإلكتروني) مروراً بإنهاء إجراءات السفر في مبنى الركاب رقم 4 والتي تشمل الانسيابية والمرونة في منطقة وزن الأمتعة، وصولاً إلى الصعود على الطائرة، والاستمتاع برحلة مرفّهة ومريحة على متن طائراتنا الحديثة من الجيل الجديد التي تتمتع أغلبها بأنها صديق للبيئة وتحتوي على تكنولوجيا فائقة وتقنيات حديثة».



من ناحيته، قال رزوقي «نفخر بهذه الجائزة التي تُعد الأكبر والأميز في تاريخ الكويتية التي حققها تضافر ومهنية جميع العاملين في تحقيق الخطوات الاستراتيجة لرؤية 2030، التي تهدف الوصول إلى مستويات تفوق التميز في خدمة عملائنا، نحن نخطط ونطبق ما يحتاجه العميل أولاً ونلبي احتياجاته بتوفير كل سبل الراحة له».

وتابع رزوقي «إن حصول الشركة على هذه الجائزة دليل على اتباعنا خطوات ثابتة نحو الالتزام بتطبيق برامجنا الخاصة بالتحول وخططنا الاستراتيجية، للوصول إلى أفضل مستويات التميز بالخدمة، كما أنها تؤكد الجهود الدؤوبة لمنتسبي الطائر الأزرق المبدعين في تنفيذ الخطط الموضوعة لتوفير أفضل التجارب والخدمات لعملاء الشركة».

وأشار رزوقي إلى أن مثل هذه الجوائز تحفز «الكويتية» على الاستمرار في التحليق إلى آفاق رحبة وخلق فرص جديدة للشروع في مرحلتنا التالية من برنامج التطوير لإبراز الافكار الجديدة وتحقيق الأهداف المنشودة من خلال شعار الشركة وهو العميل أولاً.

من جانبه، عبّر مدير دائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة والتسويق خالد البستان عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة التي تضاف إلى سجل إنجازات الخطوط الكويتية، مبيناً أن ذلك أتى نتيجة حصد ثمار جهود العاملين في الشركة، وتحقيقهم للخطط الموضوعة في تطوير وتحسين منظومة الطائر الأزرق، بالإضافة إلى العمل الدؤوب الذي قاموا به خلال الفترة الماضية.

وأوضح البستان «أن تحسن أداء المنظومة التشغيلية شمل أيضاً الخدمات التي أطلقتها الكويتية خصوصاً منذ بداية 2023، فقد دشنت الشركة العديد من الخدمات المتميزة والاستثنائية، على سبيل المثال لا الحصر، خدمة الانترنت المجانية داخل الطائرة BlueFi، خدمة Just Upgrade لترقية درجة السفر، خدمة التوصيل المجاني الليموزين، خدمة إنهاء إجراءات السفر المنزلية المجانية home check-in، خدمة التسجيل الإلكترونية e-boarding pass والعديد من الخدمات التي تم تطويرها وتحسينها لتناسب رغبات الركاب وتليق بهم كركاب على الناقل الوطني لدولة الكويت».

وقال إن «الكويتية» ماضية في تنفيذ خططها الاستراتيجية لتتناسب مع رؤيتها وطموحها حتى 2030، والتي يأتي ضمنها التحول الإلكتروني الكامل في الخدمات والمنظومة التشغيلية إلى جانب السعي وراء الوصول للعميل عبر استخدام كل أنواع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة التي تسهّل من تجربة العملاء، مضيفاً أن «الكويتية» تضع نصب أعينها تلبية رغبات العملاء عبر التوسع في شبكة خطوطها، حيث ستطلق الشركة في الفترة القادمة العديد من الوجهات الجديدة، والتي تتزامن مع نمو حركة السفر والمسافرين، وتماشياً مع تطور خدماتها وأسطولها المتنامي.

هذا، وتتقدم «الكويتية» بجزيل الشكر ووافر الامتنان للقائمين في شركة سكاي تراكس على هذه المهنية والاحترافية والحيادية في اختيار الفائزين، متمنياً لهم دوام التوفيق في دعم وتقدير قطاع النقل الجوي حول العالم، كما تثمن دور العاملين في الطائر الأزرق وجهودهم الحثيثة في هذا النجاح، ولثقة وولاء العملاء في جميع أنحاء العالم.



back to top