«القطرية» تكشف النقاب عن أولى طائراتها من طراز جلفستريم G700

• خلال اليوم الافتتاحي لمعرض باريس الجوي لعام 2023

نشر في 20-06-2023
آخر تحديث 20-06-2023 | 19:03
لقطة جماعية
لقطة جماعية

كشف أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية النقاب عن الطائرة الجديدة من طراز جلفستريم G700 خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض باريس الجوي 2023، بحضور جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في فرنسا، والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي.

وستنضم الطائرة الفاخرة إلى أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، القسم المختص بطائرات رجال الأعمال في مجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وكانت الناقلة القطرية قد رحّبت بوصول أول طائرة من طراز جلفستريم G700 في اغسطس 2021 بوصفها المشغل العالمي الأول لهذا الطراز على أن تضم 10 طائرات أخرى على مدار السنوات المقبلة، وحققت G700 رقماً قياسياً جديداً في رحلتها من مدينة سافانا إلى باريس، حيث اجتازت المسافة في زمن قدره 7 ساعات و19 دقيقة بسرعة 0.90 ماخ.

من جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للقطرية: «تعد طائرة جلفستريم G700 مثالاً يحتذى في قطاع الطائرات الخاصة لما تمثله من فخامة وتطور تكنولوجي، فضلاً عن الأداء البيئي المميز، لتضمن بذلك تقديم تجربة سفر لا تضاهى لمسافري القطرية لطائرات رجال الأعمال. نتطلع إلى تدشين أول طائرة من طراز جلفستريم G700 في أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال في عام 2023».

وقال مارك بيرنز، رئيس جلفستريم: «أود التعبير عن امتناننا للثقة المستمرة من القطرية لطائرات رجال الأعمال في جلفستريم، ويشرفنا وجود الناقلة القطرية بوصفها المشغل العالمي الأول لهذه طائرة، في حفل إطلاق طائرة جلفستريم G700. تتمتع هذه الطائرة بأكثر المقصورات رحابةً وابتكاراً لتقدم للمسافرين تجربة سفر ذات تصنيف 5 نجوم. كما نتطلع قدماً إلى اعتمادها ودخولها أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال المميز».

back to top