شباب اليد يخسر أمام البرتغال في المونديال

نشر في 20-06-2023
آخر تحديث 20-06-2023 | 19:46
جانب من مباراة منتخبي الكويت والبرتغال
جانب من مباراة منتخبي الكويت والبرتغال

خسر منتخبنا الوطني الشباب لكرة اليد أمام نظيره المنتخب البرتغالي بنتيجة 21 - 35 في المباراة التي جمعتهما اليوم في مدينة هانوفر الألمانية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات في مونديال كأس العالم للشباب لكرة اليد المقامة حالياً في المانيا واليونان. ويلعب منتخبنا في التاسعة والنصف من مساء اليوم مع نظيره البرازيلي ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للبطولة.

وبذلك حصد المنتخب البرتغالي نقطتي الفوز وتصدر مجموعته مؤقتاً بينما ظل الازرق الشاب بدون رصيد.

جاءت المباراة متوسطة المستوى فنياً وبأفضلية واضحة للمنتخب البرتغالي الذي نجح في استغلال نقص الخبرة وغياب التركيز وعدم الانضباط الدفاعي للأزرق الشاب الذي سجل هدفاً واحداً في أول 10 دقائق 1 - 8.

وحاول لاعبو الكويت دخول اجواء اللقاء تدريجياً لكن فارق الاهداف وإهدار وتسرع مهاجميه في انهاء الهجمات ظلا حائلاً دون تقليص النتيجة لينهي البرتغاليون الشوط الأول بنتيجة 18 - 11.

وفي الشوط الثاني ظهر الأزرق الشاب أكثر تماسكاً في الشق الدفاعي بفضل غلق المساحات وتألق حارسه أحمد الجويعد في الذود عن مرماه إلا أن الايجابية الهجومية ظلت غير مكتملة رغم المحاولات الفردية من مهدي الحداد وعبدالهادي حسن وعبدالرحمن عبدالله بسبب الدفاع الصلب للبرتغاليين والهجوم المنظم من الخطين الأمامي والخلفي لينهي البرتغال اللقاء لمصلحته.

نتائج الجولة الأولى

وأسفرت نتائج بقية مباريات الجولة الاولى عن فوز مصر على كوبا 25 - 16، وسلوفينيا على غينيا 48 - 23، وآيسلندا على المغرب 17 - 15، وجزر الفارو على انغولا 34 - 21، وهنغاريا على الارجنتين 16 - 13.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 7 مباريات ضمن الجولة الثانية للبطولة حيث يلتقي في 1:15 ظهراً ايسلندا مع شيلي «المجموعة السابعة»، وفي الثانية والرابع بعد الظهر كوستاريكا مع البرتغال «الثالثة» والجزائر مع ليبيا «الثانية» وفي الثالثة والنصف عصراً تلعب مصر مع السعودية «الثامنة»، وفي الخامسة مساء ألمانيا المضيف مع تونس «الثانية»، وفي السادسة مساء اليونان المضيف مع كوبا «الثامنة»، وفي الثامنة والرابع مساء المغرب مع صربيا «السابعة».

back to top