يدشن منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مشواره في بطولة اتحاد جنوب آسيا، التي تستضيفها الهند حتى 4 يوليو المقبل، بمواجهة المنتخب النيبالي في الساعة 1:00 من بعد ظهر اليوم الأربعاء، في أولى جولات منافسات المجموعة الأولى.

وتأتي بطولة اتحاد جنوب آسيا ضمن استعدادات المنتخب الوطني، لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

Ad

المواجهات السابقة

ومؤخراً التقى منتخب الكويت الوطني مع نظيره النيبالي في 4 مباريات، الأولى دولية ودية وانتهت بفوز الأزرق بهدف من دون رد، ثم كرر النتيجة ذاتها في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في بوتان، قبل أن يكتسحه الأزرق بسباعية في الكويت في التصفيات ذاتها.

ثم حقق الأزرق الفوز على منتخب نيبال بأربعة أهداف لهدف في ملحق تصفيات كأس آسيا 2023.

وأكد مدرب منتخب الكويت، البرتغالي روي بينتو لمعاونيه في الجهاز الفني أن بطولة اتحاد جنوب آسيا، استكمال للمعسكر المصري الذي أقيم خلال الفترة من 9 إلى 17 الجاري، وتخلله اللعب مباراتان دوليتان مع منتخبي زامبيا للاعبين المحليين والسودان الأولمبي، وحقق فيهم الأزرق الفوز 3-0 و2-1 على التوالي.

ويسعى بينتو من خلال بطولة جنوب آسيا إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتي زاميبا والسودان، إلى جانب الاستقرار بشكل نهائي على التشكيل الأساسي وخطة اللعب التي سيعتمد عليها الفريق في تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، خصوصا أن الفريق لم يصل إلى المستوى المأمول، إلى جانب تحقيق الفوز، من أجل قطع خطوة نحو التأهل للدور نصف النهائي، وبالتالي ضمان لعب 5 مباريات مع مدارس كروية مختلفة.

وكان الجهاز الفني قد استبعد من قائمة البطولة اللاعبين فيصل زايد بداعي الإصابة، وفهد الهاجري بسبب ظروف خاصة، إلى جانب قبول اعتذار الحارس عبدالرحمن المجدلي، للمشاركة بسبب رغبته في أداء مناسك الحج، فيما تم استدعاء حارس نادي الكويت عبدالرحمن كميل للمشاركة.

التشكيل المتوقع

وتتجه النية لدى الجهاز الفني إلى الدفع بالتشكيل الأساسي لمباراة الأزرق مع زامبيا، والذي يتكون من عبدالرحمن المجدلي لحراسة المرمى، وعبدالله عمار، وخالد إبراهيم، وحمد الحربي، وحمد القلاف لخط الدفاع، وسلطان العنزي، وأحمد الظفيري، ومهدي دشتي لخط الوسط، ومحمد دحام وشبيب الخالدي وعيدالرشيدي للهجوم، مع احتمال دخول سليمان عبدالغفور بدلا من المجدلي، ومبارك الفنيني على حساب أي من دحام أو الرشيدي.