انطلق، اليوم، المؤتمر الافتراضي الخليجي الرابع لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ويستمر 3 أيام برعاية وزير التعليم د. حمد العدواني، وبمشاركة 220 خبيرا ويهدف لاستعرض أحدث التجارب والابتكارات الناجحة بهذا المجال.

وقالت رئيسة المؤتمر والمؤسس لشركة «ايكوسيستم» للاستشارات الإدارية، د.هنادي المباركي، في كلمة خلال المؤتمر، إن التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال من القطاعات الحيوية التي تشهد تطورا سريعا في العالم.

Ad

وأضافت المباركي أن تلك التكنولوجيا تعد من الأدوات المهمة التي تتيح للشركات والمؤسسات التطوير والابتكار لمنتجاتها وخدماتها الجديدة، مما يساعدها على البقاء في المنافسة وتلبية احتياجات السوقين المحلي والعالمي.

وذكرت أن الكويت تحتفل من خلال المؤتمر بانطلاق النسخة الثانية من جائزة «كويت إيفل» الدولية، التي تصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار للمشاركين، إذ ستتم دعوة الفائزين إلى البلاد.

من جانبه، أكد نائب المدير العام للعمليات الاستثمارية بهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، الشيخ عبدالله الصباح، في كلمة مماثلة، أهمية الاستفادة من الثورة التكنولوجية وتسخيرها لخدمة الوطن والمواطن، والحرص على أن يكون العنصر البشري الركيزة الأساسية في هذا التحول.

وأشار الصباح إلى ضرورة تطوير المهارات الأساسيه لدى الشباب فيما يتعلّق بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي عبر تدريبهم واحتكاكهم بخبرات عالمية وخلق بيئة تشريعية مشجعة عبر حزمة سياسات وقرارت تنظم الانشطة المرتبطة به، وتوطين ونقل التكنولوجية والمعرفة عبر جذب الشركات العالمية لتكون المنطقة مركزا أساسيا ورئيسيا لهم.