ملتقى «هوايتي» في الجامعة بمشاركة صحية ورياضية

• بهدف رفع كفاءة الأفراد واستثمار أوقات الفراغ

نشر في 20-06-2023
آخر تحديث 20-06-2023 | 20:26
جامعة الكويت
جامعة الكويت

افتتحت جامعة الكويت ملتقى «هوايتي»، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وذلك بهدف رفع مستوى كفاءة الأفراد وتنمية مهاراتهم واستغلال طاقاتهم واستثمار أوقات الفراغ.

وقال مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. فهد الرشيدي، في تصريح على هامش الملتقى الذي يستمر يومين، إن الجامعة تهدف عبر مشاركتها في شغل وقت فراغ الشباب ومساعدتهم على اكتساب سلوكيات إيجابية نافعة للمجتمع والقضاء على الضارة منها.

وأضاف أن الملتقى يشهد مشاركة جهات إلى جانب الجامعة من القطاع الحكومي والخاص وجهات تربوية وصحية ورياضية وذلك إيمانا بأهمية تطوير وتوسيع الأنشطة والخدمات التي تقدّمها للطلبة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، على أن يتم تقديم هذه الخدمات في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية على فترتين، صباحية ومسائية.

وذكر الرشيدي أن الجامعة عملت خلال 30 يوما على توفير عدة فعاليات، منها معرض القبول وملتقى صناع المستقبل ومعرض هوايتي، إضافة إلى معرض التصميم الهندسي وحفل توزيع الشهادات على أن تعمل على فعاليا قادمة على مستوى الكليات، مؤكدا أن مسؤولية الجامعة ليست حكرا على القاعات الدراسية، بل تتضمن أنشطة ثقافية واجتماعية.

من جهته، بيّن القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة د. ضاري الحويل، في تصريح مماثل، إن «هوايتي» هو ملتقى شامل جامع لمختلف النشاطات الثقافية والفنية والرياضية، إذ تقع على الجامعة مسؤولية مجتمعية لتأهيل الشباب في مختلف نواحي الحياة.

ويقدّم الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة الصيفية المتنوعة لمساعدة الشباب على اكتشاف مهاراتهم وميولهم واستغلال أوقات فراغهم، كما تساعد هذه الأنشطة في تنمية وتعزيز مهارات التواصل.

back to top