اختتم الوفد الكويتي المكون من وزير الداخلية السابق الشيخ ثامر العلي وسفير دولة الكويت في برلين نجيب البدر اليوم مشاركته في المؤتمر الأمني الألماني - الخليجي بإجراء مجموعة من اللقاءات الثنائية.

وصرح البدر لـ «كونا» بأن العلي التقى نائب رئيس الكتلة النيابية للاتحاد المسيحي الديموقراطي في البرلمان الاتحادي (بوندستاغ) يوهان فاديفول، وتبادل معه وجهات النظر حول التحديات الأمنية التي تهم الجانبين.

Ad

وأشاد البدر بالمؤتمر، الذي نظم في يوميه الثاني والأخير، جلسات نقاشية بين المتخصصين في السياسات الأمنية والخارجية، منوها بدور المؤتمر وأهميته على صعيد تعزيز المصالح المشتركة بين الجانبين والارتقاء بها نحو المزيد من التعاون والتنسيق الأمني.

وبين أن المناقشات وتبادل وجهات النظر شملت عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كتلك المتصلة بتطورات القضية الفلسطينية والملف اليمني الذي يتطلب البدء بعملية سياسية شاملة تضم مختلف أطياف الشعب اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار.

وناقش المشاركون في المؤتمر كذلك التأثيرات والتداعيات السلبية الكبيرة التي تخلفها الأزمة الاوكرانية على مكونات الاستقرار الأمني والاقتصادي الإقليمي والدولي والتأكيد على الدور الذي يمكن أن تلعبه ألمانيا على صعيد حلحلة هذه الأزمة.

وكانت العاصمة الألمانية برلين استضافت على مدى يومين الدورة الخامسة من المؤتمر المختص بتعزيز الحوار على الصعيد الأمني بين ألمانيا ودول مجلس التعاون الخليجي الذي تنظمة جمعية الصداقة العربية الألمانية.