«شركات الاستثمار» ينظم ورشة عمل مع «ذا كونفرس بورد»

نشر في 21-06-2023
آخر تحديث 21-06-2023 | 18:06
جانب من ورشة العمل لـ «شركات الاستثمار»
جانب من ورشة العمل لـ «شركات الاستثمار»

في خطوة متميزة تندرج ضمن جهود اتحاد شركات الاستثمار في المساهمة في الارتقاء بالأسواق المالية في الكويت، نظم الاتحاد ورشة عمل بالتعاون مع ذا كونفرس بورد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعنوان «اتجاهات الاستدامة: نظرة شاملة وآثارها على بيئة الأعمال» في 19 الجاري بمقر الاتحاد.

وافتتحت الورشة الأمينة العامة لاتحاد شركات الاستثمار فدوى درويش بالتأكيد على أهمية هذا النوع من ورش العمل التي يسعى الاتحاد من خلالها إلى تحقيق أحد أهدافه، وهو نشر التوعية بآخر المستجدات التي تؤثر في الأسواق المالية، وتعزيز الوعي بأحدث المعارف والممارسات المرتبطة بالتنمية المستدامة.

وتم خلال الورشة تقديم رؤية شاملة لرواد العمل في المجال الاستثماري والتجاري والقطاع المصرفي في الكويت، حول أحدث التوجهات ذات الصلة بالاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات (ESG) التي تشكل مشهد بيئة الأعمال.

وقدّم الورشة خبير الاستدامة أنوج ساوش - رئيس مركز الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في ذا كونفرس بورد، والذي شارك الحاضرين خبراته حول أهمية ممارسات الاستدامة في بيئة الأعمال في الكويت، حيث تم التطرق إلى موضوعات رئيسية مهمة مثل أهمية الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات في بيئة الأعمال اليوم، وتأثيرها على المؤسسات على المدى الطويل، وتعرف الحاضرون في الورشة على الرؤى والمنهجيات المبتكرة حول دمج ممارسات الاستدامة في شركاتهم، فضلاً عن الاعتبارات اللازمة للميزانية.

وسلطت المناقشات التي دارت خلال الورشة الضوء على التحديات والفرص المتاحة لتطبيق مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مع التأكيد على الحاجة إلى زيادة الوعي والمشاركة الفعالة.

وأُتيحت للمشاركين فرصة للتواصل مع أنوج ساوش، واستكشاف كيف يمكن لذا كونفرنس بورد أن يكون شريكاً استراتيجياً لهم في دفع مؤسساتهم إلى طليعة حركة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وختمت درويش حديثها بشكر كل المشاركين، مبيّنة أن هذه الورشة تأتي ضمن مساعي الاتحاد المتواصلة لتقديم الدعم للشركات الأعضاء ومختلف العاملين في القطاع المالي والاقتصادي، بما يساهم في تحقيق التقدم للاقتصاد الوطني، وتحقيق رؤية الكويت 2035.

back to top