«التجاري» يحصد جائزة «بنك العام» من مجلة «The Energy Year»

نشر في 21-06-2023
آخر تحديث 21-06-2023 | 18:20
حسين العريان يتسلم الجائزة ممثلاً عن البنك
حسين العريان يتسلم الجائزة ممثلاً عن البنك

أعلن البنك التجاري الكويتي حصوله على جائزة «بنك العام 2022» من مجلّة ذا إنرجي يير The Energy Year المرموقة المُتخصصة بقطاع النفط والغاز والطاقة المُتجددة.

وحصل البنك على هذه الجائزة القَيمة في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أخيراً في والدورف أستوريا الكويت، حيث تضمن برنامج أعمال المؤتمر تقديم جوائز التميّز لعدد من الشركات والمؤسسات الرائدة التي ساهمت بصورة فعالة في تطوير قطاع الطاقة المحلي والدفع به نحو مستويات جديدة.

وتسلم الجائزة حسين العريان المدير العام لقطاع الخزينة والاستثمار ممثلاً عن البنك التجاري، الذي أفاد بأن هذه الجائزة تأتي تتويجاً لجهود البنك في تمويل مشاريع الطاقة والنفط والغاز والمشاريع الصديقة للبيئة.

وأوضح العريان، أن محفظة البنك التمويلية تشمل قروضاً تتعلق بمشاريع بيئية كبرى مثل مشروع محطة أم الهيمان لمعالجة مياه الصرف الصحي، التي تعد واحدة من أكبر محطات معالجة المياه من نوعها في العالم وتم إنشاؤها بغرض تطوير بنية تحتية حديثة وفعالة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الكويت، كذلك مشروع الوقود البيئي الاستراتيجي لتوسيع وتحديث مصافي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي بحيث يصبح مجمع تكرير متكاملاً يلبي الطلب المحلي والدولي على الوقود النظيف من خلال إنتاج منتجات نفطية صديقة للبيئة.

وبين أن البنك يقدم قروضاً وتسهيلات للكثير من الشركات التي تشارك في الأنشطة البيئية مثل معالجة مياه الصرف والنفايات الطبية والتخلص من الإطارات المطاطية، علماً أن محفظة أصول البنك تشمل أيضاً العديد من السندات الخضراء مع بنوك ومؤسسات دولية.

ومن المعروف أن جهود البنك ضمن خطته الاستراتيجية للنمو والتوسع ودعم المشاريع التنموية ومشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة تأتي متماشية مع اهتمام حكومة الكويت بتعزيز الاستدامة ودمجها في الاقتصاد الوطني من خلال العديد من المبادرات ضمن رؤية كويت جديدة 2035.

back to top