كشفت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن حصر جميع الأحكام الصادرة لمصلحتها، ومتابعة تنفيذها من خلال استحداث برامج قانونية جديدة لحصرها، مضيفة أنه تم تعيين عدد من الموظفين الجدد المختصين للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ تلك الأحكام الصادرة لمصلحة الوزارة.

وأشارت الكهرباء إلى أنه تم التنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لسرعة اتخاذ إجراءات سحب الصيغة التنفيذية لهذه الأحكام، وفتح ملفات التنفيذ، ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها من قبل الوزارة، وتزويدها بكشوف تفصيلية لملفات التنفيذ التي تم إيداعها بإدارة تنفيذ الأحكام.

وقالت: «جار حصر كل الأحكام الصادرة لمصلحتنا لوضع الآلية المناسبة للعمل بها في هذا الشأن، لتلافي التأخير والعمل على سرعة تنفيذها».
Ad


في سياق متصل، أشارت الكهرباء إلى أن فرق الطوارئ التابعة لها تعمل على إصلاح تسريب مياه على طريق سليل الجهراء تم الإبلاغ عنه، وتبين بالمعاينة الموقعية أن التسريب من مجمع محابس على خطوط نقل المياه أقطار 1200 مم من مخارج مجمع خزانات المطلاع.

وبينت أن فرق الطوارئ تواجدت على الفور، وقامت بعزل مصدر التسريب وتجهيز الموقع للإصلاح، مؤكدة أنه لا توجد مناطق قد تتأثر بانقطاع المياه خلال فترة الإصلاح.