فاز منتخب الكويت الوطني لكرة القدم على نظيره النيبالي 3 - 1، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء على استاد سريي كانتيرافا في الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا، المقامة حاليا في الهند.

وتصدر الأزرق بذلك الفوز المجموعة برصيد ثلاث نقاط، قاطعاً خطوة نحو التأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

Ad

بداية ضعيفة

ولعب «الازرق» بطريقة 4-3-2-1، وبتشكيل أساسي يتكون من عبدالرحمن كميل لحراسة المرمى، وحمد القلاف وخالد إبراهيم وحمد الحربي وعبدالله الفهد لخط الدفاع، ورضا هاني وعذبي شهاب وفواز العتيبي لخط الوسط، ومحمد دحام وشبيب الخالدي ومبارك الفنيني لخط الهجوم.

وسيطرت العشوائية والبطء الشديد على أداء لاعبي الأزرق في أول 20 دقيقة، دون تهديد حقيقي لمرمى الفريق المنافس.

ومن هجمة ركنية نفذها فواز العتيبي في الدقيقة 21 مرت الكرة من أمام الجميع، ليحولها خالد إبراهيم بصدره داخل الشباك، محرزا الهدف الأول للأزرق.

وتحسن أداء منتخبنا الوطني بعد الهدف، وتصدت العارضة في الدقيقة 35 لرأسية محمد دحام، وواصل الأزرق ضغطه على الخصم حتى جاءت الدقيقة 43، والتي مرر فيها دحام عرضية سيطر عليها شبيب الخالدي ثم سدد على يمين الحارس محرزا الهدف الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب الأزرق البرتغالي روي بينتو تبديلين بنزول عيد الرشيدي وعبدالله عمار بدلا من عذبي شهاب وعبدالله الفهد.

وهاجم منتخب الكويت منذ البداية، كما تخلى منتخب نيبال عن حذره بشكل واضح والهجوم عبر الكرات المرتدة، لكن دون تغيير.

وفي الدقيقة 62 أجرى بينتو تغييرين بالدفع بسلمان العوضي وأحمد الظفيري بدلا من شبيب الخالدي ومبارك الفنيني.

هدف دحام الأول

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء صحيحة لمنتخب الكويت في الدقيقة 64 بعد أن أبعد أحد المدافعين عرضية سلمان العوضي بيده، وانبرى للعبة بنجاح محمد دحام ليضيف الهدف الثالث للأزرق ومحرزا هدفه الدولي الأول.

وبعد 3 دقائق، استثمر مهاجم نيبال انجان بيستا خطأ عبدالله عمار الذي مرر له الكرة برأسه بالخطأ، لينفرد بعبدالرحمن كميل ويتمكن من إحرز هدف فريقه الأول.

وكان اللعب سجالاً في الدقائق المتبقية، ولم تفلح محاولات المنتخبين في إحراز المزيد من الأهداف في الوقت المتبقي لينتهي اللقاء بفوز الأزرق بنتيجة 3-1.