قررت إدارة مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة القدم إجراء قرعة الموسم الجديد 2023-2024 الأسبوع المقبل، بعد أن حصلت على الضوء الأخضر من مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، للانتهاء من هذا الملف بشكل نهائي.

وكانت «المسابقات» أعلنت في وقت سابق يوم 24 أغسطس المقبل موعداً لانطلاق الموسم المقبل المقبل بالجولة الأولى من منافسات دوري زين للدرجة الممتازة.

Ad

وسيتحدد خلال مراسم القرعة مواعيد ونظام جميع البطولات، علما بأن نظام دوري «زين» الممتاز لن يطرأ عليه تغيير، حيث سيقام على غرار الموسم الماضي من قسمين للتصنيف، ثم قسم ثالث حاسم تقسم الفرق فيه إلى مجموعتين، الأولى لتحديد البطل، وتضم أصحاب المراكز من الأول إلى السادس، والثانية لتحديد الهابطين، ويشارك فيها من أصحاب المراكز من السابع إلى الأخير.

وعلمت «الجريدة» أن كأس السوبر سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراة، على أن يتأهل الفائزان للدور النهائي، وثمة تصور مبدئي بإقامة البطولة في شهر ديسمبر المقبل.

ويقام كأس السوبر للمرة الأولى بمشاركة 4 فرق هي: الكويت بطل الدوري، والعربي بطل كأس سمو ولي العهد، وكاظمة والقادسية اللذان يشاركان في البطولة، نظرا لحصد الأبيض لقب كأس سمو الأمير، واحتلال الأخضر مركز الوصافة في الدوري.

ومن جانب آخر، تراجع الاتحاد عن موقفه باستمرار النشاط خلال بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبلين، إذ إن الرأي السائد حاليا إيقاف النشاط في الدور الأول للبطولة، وفي حال خروج جميع المنتخبات التي تضم بين صفوفها محترفين في الأندية الكويتية، يتم استئناف النشاط مجدداً.