6 ميداليات جديدة للأولمبياد الخاص الكويتي في دورة الألعاب العالمية

نشر في 21-06-2023
آخر تحديث 21-06-2023 | 19:18
لاعبة الدراجات الهوائية منار العلوي مع مدربتها رزان صبح تحملان علم الكويت
لاعبة الدراجات الهوائية منار العلوي مع مدربتها رزان صبح تحملان علم الكويت

حقق الأولمبياد الخاص الكويتي الثلاثاء 6 ميداليات منها 3 ذهبيات و3 فضيات في رياضة الدراجات الهوائية ورفع الأثقال والفروسية ضمن منافسات اليوم الثاني من الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص السادسة عشرة المقامة في العاصمة الألمانية برلين.

وتمكن المنتخب الكويتي من إحراز 3 ميداليات ذهبية منها ميدالية بسباق الدراجات للاعبة منار العلوي وميداليتان برفع الأثقال للاعب سلمان شهاب الذي حقق كذلك ميداليتين فضيتين للعبة ذاتها وميدالية فضية واحدة للاعبة بسمة البصيلي برياضة الفروسية.

وبذلك يرتفع مجموع الميداليات الكويتية في الدورة إلى 7 ميداليات في رياضات مختلفة.

من جانبه أكد لاعب رفع الأثقال سلمان شهاب حرص المدرب على تهيئته لخوض المنافسة الأمر الذي مكنه من تحقيق أربع ميداليات هي ذهبيتان وفضيتان، مما أسهم في إصراره على تحقيق المزيد من الميداليات.

وقال شهاب إن متابعة رئيسة الوفد والطاقم الإداري والفني للفريق مكنته مع زملائه من تجاوز مخاوف قد تكون عائقاً أمام تحقيق الإنجاز، مبيناً أنه يخوض التجربة العالمية بإرادة أكبر لاسيما أنها منافسة باسم البلاد.

بدورها، أهدت لاعبة الدراجات الهوائية ومحققة الميدالية الذهبية بالمنافسة منار العلوي الإنجاز إلى الكويت وقيادتها الرشيدة وإلى الطاقم الفني والإداري للفريق وإلى جميع أبناء الشعب الكويتي مثمنة دوره في الدعم والتشجيع للاعبين المشاركين.

وقالت العلوي إنها رغم مواجهتها لمنافسة شديدة أمام الفريق الهولندي للدراجات والمعروف بمهارته العالية إلا أنها تمكنت من التغلب على مخاوفها وإحراز الميدالية الذهبية بمنافسات الطريق (15 كيلومترا) دراجات.

وأشارت إلى أنها ستشارك غدا بمسابقة (5 كيلومترات) دراجات يليه في 25 يونيو الجاري سباق (10 كيلومترات) مؤكدة أن هذين السباقين بحاجة إلى لياقة وتمكن أكبر لاجتيازهما.

أما لاعبة الفروسية بسمة البصيلي فقالت إنه رغم هطول الأمطار اثناء المنافسة فقد تمكنت من إحراز الميدالية الفضية بسبب التدريبات المتواصلة والإصرار على تحقيق الإنجاز.

وثمنت البصيلي دور الأولمبياد الخاص الكويتي ونادي (الطموح) الرياضي في تشجيع الرياضيين وتهيئة السبل لإحراز أفضل النتائج معربة عن سعادتها بتحقيق الميدالية في الدورة العالمية.

back to top