انطلقت أمس الثلاثاء منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للكبار بمشاركة لاعبين من 16 دولة عربية بينها الكويت.

وقال رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى حبيب الربعان خلال حفل افتتاح المنافسات في مدينة مراكش، إن هذه البطولة تشارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين العرب، وتمثل مدخلاً لبطولة العالم والألعاب الأولمبية المقررة في باريس عام 2024.

Ad

وأكد الربعان أن هذه المنافسات التي تجري في إطار الاتحاد العربي بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى معتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى إذ يتم الاعتراف منه بالأرقام القياسية العالمية التي يتم تسجيلها في هذه المنافسات.

من جهته، قال مدرب منتخب الكويت لألعاب القوى حمو البوكيلي لـ»كونا» إن هذه التظاهرة تمثل مرحلة مهمة للمنتخب الكويتي في إطار التحضير لبطولة آسيا والألعاب العربية في الجزائر ودورة الألعاب الآسيوية وبطولة العالم.

وأوضح البوكيلي أن من بين اللاعبين الكويتيين المشاركين يوجد يعقوب اليوحة الذي سينافس في 110 أمتار حواجز وجاسم الماص الذي سيشارك في 400 متر حواجز وإبراهيم الظفيري في 800 متر وعبدالله العازمي في الوثب الطويل وعبدالرحمن العازمي في رمي الرمح، معرباً عن الأمل في أن يحققوا نتائج إيجابية.

وتشهد هذه البطولة التي تستمر حتى 24 يونيو الجاري مشاركة أبرز اللاعبين العرب بينهم البطل العالمي في الوثب العالي القطري معتز برشم والبطلة المصرية بسنت حميدة المتخصصة في السباقات القصيرة.