السنوسي يغيب عن الديربي... والسالمية يتجهز للكويت

الفحيحيل يتمسك ببن سودة... ودهيليس يعترف بصعوبة موقف الساحل

نشر في 04-11-2022
آخر تحديث 03-11-2022 | 20:45
التونسي يوسف بن سودة يحتفل بهدفه في مرمى الساحل
التونسي يوسف بن سودة يحتفل بهدفه في مرمى الساحل
كشف النادي العربي عن غياباته قبل مواجهة الديربي أمام القادسية 11 الجاري ضمن مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من الدور الأول لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

وذكر الجهاز الطبي للأخضر أن المحترف الليبي في صفوف الفريق السنوسي الهادي سيغيب عن الملاعب 4 أسابيع بداعي الإصابة التي تعرض لها في مواجهة كاظمة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري زين الممتاز.

واطمأن الجهاز الطبي للعربي على حالة المحترف الليبي محمد صولة، وقدرته على المشاركة في الديربي، إذ يعاني اللاعب فقط من إجهاد العضلات، كما يعمل الجهاز الطبي في العربي على تجهيز مهاجم الفريق علي خلف لمواجهة القادسية.

وفي إطار متصل بمنافسات الجولة الثامنة من منافسات دوري زين الممتاز، أكد المدير الفني لفريق السالمية محمد إبراهيم أن فريقه حقق الأهم في مواجهة الجهراء، مشيراً إلى أن المهمة لم تكن سهلة أمام فريق متخصص في تحقيق نتائج إيجابية أمام أغلب فرق الصدارة.

وكان السالمية الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة في الممتاز، وبفارق نقطتين عن الكويت صاحب الصدارة، قد تجاوز الجهراء بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

وقال إبراهيم لـ «الجريدة» إن فريقه تواجد في المناطق المهمة أمام الجهراء، لكن الفعالية الهجومية كانت غائبة في كثير من الأوقات، وسط حرص زائد من اللاعبين للحفاظ على هدف التقدم.

وعن مواجهة الكويت في الجولة المقبلة، لفت مدرب السالمية، إلى أن الوقت لا يزال متاحاً، للتجهيز للمباراة على أفضل وجه، مؤكداً أن المهمة لن تكون سهلة، خصوصاً أنها قد تحسم صدارة الدور الأول.

من جانبه، قال مساعد المدرب في الجهراء غريب العنزي، إن فريقه أضاع فرصة الفوز على السالمية، بتراجع الأداء في الشوط الأول، مشيراً إلى أن السالمية تعامل بشكل مميز على مستوى إغلاق المناطق المؤدية للمرمى.

وشدد مدرب الجهراء على أن الفرصة لا تزال متاحة للعودة من جديد والمنافسة على البقاء ضمن فرق المقدمة.



استمرار بن سودة

وفي مباراة الفحيحيل والساحل، حسمها الأول بهدفين من دون رد، ليرتقي للمركز الخامس برصيد 12 نقطة، ويزيد من موقف الساحل صعوبة في المركز الأخير برصيد نقطتين.

من جانبه، أشاد مدرب الفحيحيل فراس الخطيب بالمستوى الذي قدمه اللاعبون أمام الساحل، وقال الخطيب في المؤتمر الصحافي: «الساحل قدم مستوى متميزاً، ومستواه لا يتناسب مع المركز الذي يحتله حالياً».

وأكد الخطيب أن لاعبي الفحيحيل لعبوا من أجل تحقيق الفوز بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين».

وعن إمكانية انتقال مهاجم الفريق التونسي يوسف بن سودة، أكد الخطيب تمسك النادي باللاعب، ورفض فكرة بيعه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبات بن سودة هدفاً لبعض الأندية المحلية في مقدمتها القادسية، بعد تقديم مستويات مميزة، إلى جانب قدرة اللاعب على تسجيل 6 أهداف في المركز الثاني في قائمة الهدافين.

من جانبه، شدد مدرب الساحل محمد دهيليس على أن فريقه لم يقدم ما يشفع له في المباراة لتحقيق الفوز، وأشار إلى أن وضع الفريق في المركز الأخير يزيد صعوبة موقفه في قادم المباريات، ويتطلب جهدا مضاعفاً لتجاوز الوضع الحالي.

وأشاد مدرب الساحل بفريق الفحيحيل، وقدرته على استغلال الفرص المتاحة في المباراة.

ولم يخف دهيليس أن غياب البرازيلي جيوفاني بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل اللقاء بنحو 24 ساعة فقط، أثر على مردود الفريق.

القسم الثاني لدوري «الأولى» ينطلق اليوم

تنطلق اليوم منافسات القسم الثاني لدوري زين للدرجة الأولى لكرة القدم، حيث يلتقي اليرموك مع الصليبيخات في 5:30 على استاد عبدالله الخليفة، وبرقان مع الشباب في 7:50 على استاد ناصر العصيمي.

وكانت البطولة توقفت 12 أكتوبر الماضي، بسبب إقامة منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد، إلى جانب «الفيفا داي»، وجنبت القرعة خيطان من المشاركة في هذه الجولة.

ويحتل الشباب المركز الأول برصيد 10 نقاط، واليرموك مركز الوصافة بـ9 نقاط، بينما يأتي الصليبيخات في المركز الثالث بـ4 نقاط، ويتبعه خيطان وبرقان في المركزين الرابع والخامس بـ3 نقاط ونقطتين.

back to top