عروض متنوعة في «تجربة الدوحة للأفلام»

نشر في 03-11-2022
آخر تحديث 03-11-2022 | 21:05
الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي
الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي
كشفت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تقديم فعاليات ثقافية ساحرة ضمن تجربة الدوحة للأفلام، التي تقام في مختلف أرجاء الدوحة من 24 نوفمبر إلى 17 ديسمبر 2022.

تحتفي تجربة الدوحة للأفلام بأفضل ما تقدمه صناعة الأفلام المحلية والدولية والفنون الإبداعية، لتشكِّل احتفالاً غامراً ببرنامج مكثف من العروض المميزة والمعارض المتعددة الوسائط وأكبر فعالية للثقافة الدارجة في قطر وسلسلة من الحفلات الموسيقية الحيَّة.

تقام تجربة الدوحة للأفلام في مناطق رئيسية عدة بالدوحة، ضمنها المسرح الخارجي في M7، وحديقة الأكسجين بمؤسسة قطر، والأماكن التي يقام فيها مهرجان دريشة للفنون الأدائية 2022، ومتحف الفن الإسلامي، ومزرعة حنة سلمى، وسكة وادي مشيرب، وفوكس سينما بدوحة فستيفال سيتي.

وفي هذا الإطار، قالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «إنه وقت رائع، حيث ستكون قطر محطّ أنظار العالم. بينما يتوجه العالم إلى وطننا للاحتفال بكرة القدم والبطولة العالمية، يسعدنا أن نوفر لمجتمعنا وزوارنا فرصة مميزة للاحتفال بثقافتنا الفنية والسينمائية والموسيقية ضمن مجموعة من الفعاليات الساحرة. إنها بمنزلة تحية تقدير إلى وطننا وقيادتنا ومجتمعنا، حيث نوفر للسكان والزوار من كل العالم فرصة المشاركة والاستمتاع بأنشطة شيقة تناسب جميع أفراد الأسرة».



مناسبة مميزة

وأضافت الرميحي: «في لحظات غير مسبوقة في بلدنا، نتشرف بالمساهمة في هذه المناسبة المميزة، من خلال مشاركة التنوع الثقافي لبلدنا مع العالم، وبذل جهودنا لبناء بيئة سينمائية حيوية لجميع الفئات».

سيحتضن المسرح الخارجي في M7 وحديقة الأكسجين بمؤسسة قطر، ضمن مهرجان دريشة للفنون الأدائية 2022، سلسلة من الأفلام القصيرة التي حظيت بتنويه دولي من صناعة مخرجين قطريين ضمن برنامج «صنع في قطر»، الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام.

كما يستضيف مهرجان دريشة برنامج «سينما تحت النجوم»، ويعرض أفلاماً مميزة من مختلف أرجاء العالم، وبرنامج أفلام قصيرة من فلسطين، ضمن فعاليات العام الثقافي قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وضمن فعاليات العام الثقافي، تقدم تجربة الدوحة للأفلام سلسلة من الأفلام الطويلة بعنوان «الموجة الجديدة في السينما العراقية»، التي تعرض بمتحف الفن الإسلامي إلى جانب المعرض «بغداد: قرّة العين».

back to top