«الكويتية» توقع اتفاقية مع «رولز رويس»

• لصيانة محركات Trent 7000 في طائرات A330neo

نشر في 22-06-2023
آخر تحديث 22-06-2023 | 18:02
لقطة جماعية خلال توقيع الاتفاقية
لقطة جماعية خلال توقيع الاتفاقية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن توقيع اتفاقية مع شركة رولز رويس لتقديم خدمة Rolls-Royce TotalCare التي تتضمن تعزيز صيانة محركات Trent 7000 في طائرات A330neo كما تساهم في منح المحركات الأداء الأمثل والموثوقية والفعالية من حيث التكلفة.

وستتيح هذه الاتفاقية استخدام التكنولوجيا المتقدمة لمراقبة صحة وأداء المحركات في الوقت الفعلي، مما سيسمح للكويتية بإجراء صيانة استباقية بشكل فعال وتقليل اضطرابات الرحلات الجوية، كما ستوفر هذه الاتفاقية أيضًا الوصول في الوقت المناسب إلى قطع الغيار الأصلية وخدمات الإصلاح المتخصصة، مما يقلل من تأثير أحداث الصيانة غير المجدولة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي محمد الدخان: «يسعدنا توقيع اتفاقية خدمة Rolls-Royce TotalCare والتي ستساهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية المتمثلة في تحسين عمليات محركاتنا وزيادة كفاءة الوقود لدينا وتعزيز خطة الصيانة عبر أسطولنا».

وأضاف الدخان أن ذلك «لن يقتصر على خفض تكاليفنا وزيادة إنتاجيتنا فحسب، بل سيكون له أيضا تأثير إيجابي على عملائنا الكرام من حيث القدرة على التنبؤ بالمشكلات والطوارئ التي قد تواجهنا وإصلاحها بشكل أفضل قبل التسبب في تأخير عمليات التشغيل». وتابع: «ستمنحنا هذه الاتفاقية الفرصة التي تمكننا من تلبية احتياجاتنا على الفور، حيث يمكننا تركيز مواردنا الداخلية وخبراتنا على عملياتنا الأساسية، مثل عمليات الطيران وخدمات الركاب، مما يسمح لنا بتخصيص مواردنا بكفاءة والتركيز على توفير تجربة سفر آمنة لركابنا».

من جهته، قال رئيس الطيران المدني في رولزرويس روب واتسون: «لدينا علاقة طويلة الأمد مع الخطوط الجوية الكويتية لدعم أسطولها من طراز A330neo لصيانة محركات ترينت 700».

وأضاف واتسون أنه «بالوصول اليوم إلى هذه المرحلة النهائية من توقيع خدمات TotalCare تعتبر خطوة ممتازة، حيث نوقع هذه الاتفاقية الجديدة لصيانة المحركات من طراز Trent 7000 التي تعمل بالطاقة بشكل خاص في طائرات من نوع A330neo. كما أننا نتطلع إلى دعم الخطوط الجوية الكويتية في توسعها المستمر وفي تقديم تجربة ركاب عالمية المستوى من خلال تزويدهم بإمكانية التنبؤ واليقين خلال عملياتهم».

ويذكر أنه سوف يتم توقيع العقد الرسمي النهائي بناءً على الاتفاقية بمجرد الانتهاء من جميع العمليات الإدارية بما يتماشى مع لوائح ونظم الخطوط الجوية الكويتية.

هذا ويعد محرك Trent 7000 أحدث إضافة إلى عائلة محركات Rolls-Royce Trent وهو يتناسب ويعمل حصريًا على طائرات Airbus A330neo. بعد دخوله الخدمة في أوائل عام 2019، ويحلق محرك 7000Trent أكثر من مليون ساعة، مما يوفر موثوقية استثنائية وأداءً مستدامًا وتعدد استخدامات مثبت.

back to top