السعد: «الصناعات الوطنية» جاهزة للمشاريع الإسكانية الكبرى

• «طلبنا توسعات جديدة من هيئة الصناعة لـ 3 منتجات أساسية»
• «لدى الشركة حالياً أكثر من 2500 منتج تدعم احتياجات السوق»

نشر في 23-06-2023
آخر تحديث 22-06-2023 | 18:46
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية حمد السعد
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية حمد السعد

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية حمد السعد، أن الشركة جاهزة ومستعدة لتغطية كل متطلبات واحتياجات المشاريع الإسكانية الكبرى المرتقب طرحها خلال الفترة المقبلة.

وكشف السعد، على هامش الجمعية العمومية للشركة التي عُقدت أمس بنسبة حضور بلغت 86.6 في المئة، أن «الصناعات الوطنية» تضع ضمن استراتيجيتها عملية التوسع المستمر وزيادة الطاقة الانتاجية لمصانعها، مشيراً إلى أن الشركة حالياً قدمت طلباً للهيئة العامة للصناعة لتوسعة مصنع الطابوق الأبيض والجير والمواد الأسمنتية الخاصة بالخلط، لمواكبة الطلب المستمر والمتزايد، كذلك في إطار الاستعداد للمشاريع الكبرى المنتظر أن تطرحها الدولة خارج القطاع الاسكاني وتلبية متطلبات واحتياجات السوق.

وأبدى السعد تفاؤله بالمرحلة المقبلة في ضوء بوادر طرح الدولة لمشاريع الإسكان، حيث تم البدء في فتح مظاريف لنحو 24 ألف وحدة سكنية في منطقة المطلاع، موضحاً أن الشركة لديها تواصل وتنسيق مع المقاولين لتزويدهم بكل احتياجاتهم.

ورداً على سؤال عن قدرة «الصناعات الوطنية» على تغطية متطلبات السوق، قال السعد، إن الشركة لديها حالياً أكثر من 2500 منتج تخدم كل متطلبات أعمال البناء والتعمير والتنمية، مشيراً إلى أنه لا توجد شركة في الكويت لديها هذا الكم من المنتجات الخاصة بمجالات البناء بشتى أنواعها، فضلاً عن الجودة التي تتميز بها منتجات «الصناعات الوطنية» التي تواكب أعلى المعايير والمواصفات.

وذكر، في رده على سؤال يتعلق بعمليات الإغراق التي يعانيها المنتج الوطني، أن الشركة عانت إغراق السوق بمنتج الطابوق الأبيض غير المطابق لمواصفات العزل الحراري، ولهذا السبب يباع بأقل وأرخص من المنتج المحلي.

وأضاف أنه توجد منتجات أخرى أيضاً تعاني سياسة الإغراق كالبورسلين والسيراميك، إذ يتم استيرادهما من دول أخرى بأسعار متدنية قد تكون غير حقيقية، لافتاً إلى أن هذه الممارسات تتسبب في إغراق وضرب المنتج الوطني المحلي بالرغم من جودته ومطابقته للمواصفات، والرهان على وعي المستخدم ودور الجهات المعنية.

وكانت الجمعية العمومية غير العادية وافقت على إضافة نشاط جديد يتعلق باستيراد المواد الكيماوية لتكمل بذلك ممارسة بعض الأنشطة لديها، وتسهل عمليات الاستيراد بعد التعديلات الأخيرة التي تمت على رموز الأنشطة لدى وزارة التجارة، إذ تمت إضافة نشاط استيراد المواد الكيماوية التي تحتاج إليها أعمال الخلط الجاهز في مصانع الشركة.

back to top