نتائج الثانوية مساء السبت عبر «سهل»

• تعليمات مشددة بدقة التصحيح والمراجعة لضمان حقوق الطلبة

نشر في 22-06-2023
آخر تحديث 22-06-2023 | 20:49
طلبة القسم الأدبي ينهون اختباراتهم
طلبة القسم الأدبي ينهون اختباراتهم

بينما اختتم طلبة الثانوية العامة اختباراتهم النهائية للعام الدراسي 2022/2023، قالت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، إن إعلان النتائج سيكون، على الأرجح، مساء السبت عبر تطبيق «سهل»، «إذا سارت عمليات التصحيح وفق المخطط لها».

وأضافت المصادر أن تعليمات صدرت إلى لجان التصحيح والمراجعة بضرورة تحري الدقة في العمل لضمان حقوق الطلبة، وعدم ضياع أي درجة لمن يستحقها، لافتة إلى إمكانية تأخير إعلان النتائج إلى صباح الأحد؛ لإتمام عمليات المراجعة بشكل دقيق.

وفي تفاصيل الخبر:

اختتم طلاب الثانوية العامة، اليوم، اختباراتهم النهائية للعام الدراسي 2022/2023، حيث أدى طلبة القسم الأدبي اختبار مادة الإحصاء، كما أدى طلبة التعليم الديني اختبارهم في مادة اللغة العربية (المجالات الأدبية والعروض وتاريخ الأدب).

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن عمليات التصحيح في الكنترول تجري على قدم وساق، من أجل سرعة الانتهاء، ومراجعة درجات الطلاب قبل اعتمادها ورصدها في برنامج سجل الطالب، منوهة إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح كل المواد الدراسية فيما عدا الكيمياء للقسم العلمي، والتاريخ للأدبي، والإحصاء التي اختبر بها الطلبة أمس الخميس.

وأشارت المصادر إلى أن نسب النجاح في أغلب المواد، التي تم الانتهاء من تصحيحها جاءت مقاربة للأعوام السابقة أو أعلى منها قليلا، لافتة إلى أن إجراءات التصحيح والمراجعة تأخرت بعض الشيء، نتيجة تعليمات صدرت إلى جميع اللجان بضرورة إعادة تصحيح عدد من الأوراق وصل في بعض المواد إلى 3 آلاف ورقة امتحان، حرصاً على صحة ودقة الإجراءات، وعدم ضياع حقوق الطلبة في أي درجة يستحقونها.

النتائج على «سهل»

إلى ذلك، وفيما تترقب معظم الأسر إعلان نتائج الثانوية العامة، والذي كان متوقعاً عصر السبت، أكدت المصادر أن إعلان النتائج لن يكون قبل وقت متأخر من مساء غد السبت أو في أبعد تقدير صباح الأحد، لافتة إلى أن مسؤولي الوزارة حريصون على أن تكون النتائج سليمة ودقيقة قبل إعلانها، حيث يجري عمل المراجعات الرأسية والأفقية لجميع الأوراق، للتأكد من سلامة عمليات التصحيح ورصد الدرجات، لتكون جاهزة لاعتمادها من قبل وزير التعليم د. حمد العدواني، وإرسالها للطلاب عبر برنامج «سهل»، ومن خلال الرسائل القصيرة إلى هواتفهم النقالة، إضافة إلى وضعها على موقع الوزارة الإلكتروني.

back to top