تمكّن قطاع الأمن الجنائي، ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط 10متهمين 3 منهم من جنسية خليجية، و3 أشخاص من المقيمين بصورة غير قانونية، وآخر من الجنسية البنغلادشية ومواطن ومقيمان من الجنسية الفلبينية، في 7 ضبطيات منفصلة، وعثر بحوزتهم على حوالي 2 كيلو حشيش و70حبة لاريكا، و10 غرامات من الكيميكال، و60 غرام شبو، و7000 حبة كبتاغون، و5 غرامات من مادة الهيروين، و4 أسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط 5 متهمين بحوزتهم 2 كيلو من مادة الحشيش المخدرة وكمية من مادة الشبو المخدرة و30 حبة من المؤثرات العقلية و3 اسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة.

Ad

جانب من الضبطيات

وأضاف المصدر أنه بمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهم اعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الاتجار والتعاطي، وتمت إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط 5 متهمين هم مواطن وشخصان من الجنسية الفلبينية وشخصان من المقيمين بصورة غير قانونية بحوزتهم 40 حبة لاريكا و10غرامات من مادة الكيميكال المخدرة و60 غراما من مادة الشبو المخدرة و7000 حبة كبتاغون مخدرة و5 غرامات من مادة الهيروين المخدرة و3 أقراص من الزنكس المخدر وسلاح ناري.

وأضاف المصدر انه بمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهم اعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الاتجار والتعاطي، وتمت إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ومن جانبها، أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن رجال الأمن مستمرون في التصدي لتجار ومهربي المخدرات، والضرب بيد من حديد لكل من يحاول الإضرار بشباب الوطن، مشددةً على ضرورة تضافر جهود الجميع للقضاء على تجار المخدرات ومروجيها. وأكدت الإدارة أن رجال الأمن يواصلون الليل بالنهار لمواجهة تجار ومروجي المواد المخدرة لحماية الجميع من آفة المخدرات، والتصدي بكل حزم لتجار السموم وكل من يحاول الإضرار بشباب الوطن.

وتُهيب الإدارة بالجميع التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أية ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ (112) والخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).