الكويت يكتسح الشباب والقادسية يجتاز القرين

نشر في 03-11-2022
آخر تحديث 03-11-2022 | 21:04
ماركوس يسجل في سلة الشباب 	(تصوير عبدالله الخلف)
ماركوس يسجل في سلة الشباب (تصوير عبدالله الخلف)
حقق الفريق الأول بنادي الكويت لكرة السلة فوزاً مستحقا على الشباب بنتيجة 128 - 59 في المباراة التي جمعتهما امس على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن ختام الجولة الاولى من الدوري التمهيدي لكرة السلة، والتي شهدت أيضا فوز القادسية على القرين بنتيجة 77 - 68، وبذلك يكون الكويت حامل اللقب حقق أول نقطتين له في الدوري، وكذلك القادسية، في حين نال كل من الشباب والقرين نقطة نظير الخسارة.

يذكر أن الفرق الستة الأولى في الدوري التمهيدي ستتأهل للدور الثاني من البطولة للمنافسة على اللقب.

في المباراة الاولى، لم يجد الكويت اي صعوبة في فرض سيطرته وأفضليته على المباراة منذ انطلاقها بعدما انهى الربع الاول لمصلحته 29 - 10، ليستمر في ذلك خلال الربع الثاني عبر تألق محترفيه الاميركيين ماركوس ولالان الى جانب مصطفى الرفاعي، لينهي الربع الثاني 61 - 27.



وبالرغم من محاولات الشباب تقليص الفارق في الربع الثالث فإن الابيض حافظ على نفس المستوى، وأنهى هذا الربع لمصلحته 101- 44. وأشرك المدرب الالماني لسلة الكويت بيتر شومرز جميع لاعبيه في الربع الرابع بعدما اطمأن على نتيجة المباراة، ليخرج فائزاً بنتيجة 128 - 59.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت القادسية مع القرين، كانت الندية حاضرة منذ انطلاق المباراة بعدما تبادل الفريقان التقدم طوال فترات اللقاء، لتنتهي الفترة الاولى بتقدم القرين 21 - 20، واستطاع القادسية أن ينهي الربع الثاني بنتيجة 37 - 35، وواصل الفريقان تبادلهما التقدم في الربع الثالث، ولم يتجاوز الفارق بينهما 4 نقاط طوال هذا الربع، الذي انتهى بتقدم القادسية 57 - 55، حتى حسم المباراة لمصلحته 77 - 68.

إصابة السهول

نقل لاعب فريق نادي القادسية عبدالرحمن السهول الى المستشفى بسيارة الاسعاف بعد إصابته بخلع في الكتف خلال الربع الثالث من مباراة فريقه مع القرين.

back to top