شباب «اليد» يواجه أنغولا في كأس الرئيس للمونديال

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 24-06-2023 | 18:56
جانب من لقاء منتخبنا الوطني مع كوستاريكا
جانب من لقاء منتخبنا الوطني مع كوستاريكا

يلتقي منتخبنا الوطني لشباب كرة اليد في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم نظيره الأنغولي ضمن الجولة الأولى في المجموعة الثانية لمسابقة كأس الرئيس لتحديد المراكز الشرفية في مونديال كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في ألمانيا واليونان.

وكان منتخبنا الوطني، الذي خسر فرصة التأهل للدور الثاني قد تغلب على كوستاريكا بنتيجة 41 - 28 في المباراة التي جمعتها، أمس الأول، في الجولة الآخيرة من المجموعة الثالثة بالدور الأول، التي شهدت أيضاً فوز البرتغال على البرازيل 27 - 19.

وفي مباراة اليوم يتطلع منتخبنا الوطني لتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب نظيره الأنغولي المتواضع نسبياً طمعاً في صدارة مجموعته بالمسابقة الشرفية.

نظام كأس الرئيس

ويقام كأس رئيس الاتحاد الدولي لتحديد المراكز الشرفية من 17 - 32 بنظام الدوري ويلعب فيها المنتخبان صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعات الدور الأول وبنتيجة مباراتهما معاً في الدور السابق ولا يلتقيان مرة أخرى في هذه المرحلة، ويتم توزيع المنتخبات على 4 مجموعات ضمت الأولى منها منتخبات (بولندا والجزائر وليبيا وأميركا)، والثانية (الكويت واليابان وأنغولا وكوستاريكا)، والثالثة (سلوفينيا والنرويج والأرجنتين وغرينلاند)، والرابعة (المغرب والسعودية وكوبا وتشيلي).

وتقام اليوم 7 مباريات حيث يلتقي في 12:45 ظهراً المغرب مع كوبا «المجموعة الرابعة» والنرويج مع غرينلاند «الثالثة”، وفي 1:30 ظهراً بولندا مع ليبيا « الأولى” وفي 2:15 بعد الظهر اليابان مع كوستاريكا « الثانية” وفي 3:00 عصراً سلوفينيا مع الأرجنتين «الثالثة” والسعودية مع تشيلي «الرابعة” و4:45 عصراً الجزائر مع أميركا « المجموعة الأولى».

الدور الثاني

وينطبق نفس النظام تقريباً على الدور الثاني الـ 16 الذي يتأهل له المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة في الدور الأول وبنتيجتها معاً ولا يلتقيان مرة أخرى في هذه المرحلة، إذ تم توزيع المنتخبات الستة عشر على 4 مجموعات ضمت الأولى «ألمانيا وكرواتيا وفرنسا وتونس»، والثانية «البرتغال وجزر الفارو وإسبانيا والبرازيل» والثالثة «السويد وهنغاريا والدنمارك والبحرين «والرابعة « مصر وآيسلندا وصربيا واليونان».

back to top